عادي

مؤسسة رياضة المرأة تنظم تحدي السلة على جادة الشارقة

20:05 مساء
قراءة 3 دقائق

نظمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحدياً مثيراً في لعبة كرة السلة على جادة الإمارة الباسمة، وفي الهواء الطلق، بمشاركة 28 لاعبة يمثلن 7 فرق؛ وذلك في إطار تنفيذ نهج المؤسسة في نشر الثقافة الرياضية بين أوساط المجتمع الرياضي النسوي، لما لها من أهمية قصوى على الصحة والسلامة من مختلف الآفات الجسدية.

فكرة التحدي

وتتلخص فكرة التحدي في إقامة فعالية لكرة السلة 3 ضد 3، يتم من خلالها التنافس بين فريقين على سلة واحدة، يتألف كل فريق من 3 لاعبات؛ حيث تم خلال الفعالية، وضع شعار مأخوذ من فكرة الجرافيت مع دمجها في لعبة 3 ضد 3، سعياً إلى بلوغ الأهداف المنشودة من إقامة الفعالية، والمتمثلة في التوعية بأهمية الرياضة، ودورها الفاعل في المجتمع، ونشر الرياضة في الوسط الرياضي النسوي.

إيجابيات عدة

وأفرزت إقامة تحدي كرة السلة في جادة الشارقة، إيجابيات عدة، منها توفير 60% من احتياجات البطولة، وتوفير جهاز النظام الصوتي، ومواقف السيارات مجاناً للجمهور، ومساحة لإقامة الفعالية، إلى جانب مكان استراحة الأطفال، والترويج عن الفعالية في مكان إقامتها.

فريق متمرس

وخصصت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، فريقاً متمرساً بإشراف وإدارة نورة الحمر، رئيس قسم الرياضة المجتمعية في المؤسسة، ومساهمة فاعلة من مارية بن كرم وميرة الحمادي؛ وذلك لتنفيذ فقرات التحدي، والقيام بالمهام المطلوبة، خصوصاً ما يتعلق بتقديم مقترحات الفعالية، ومتابعة مهام الأقسام المساندة، وتصاميم الفعالية، والتواصل مع الأقسام، لتوفير احتياجات الفعالية، والتسجيل مع موظفات خدمة العملاء، وإعداد التقارير النهائية عن الفعالية.

تصميم الجرافيت

وحظي تحدي كرة السلة، برعاية شركة المزايا، والتي قدمت أعلاماً عليها شعار المؤسسة، وأساور يد للمشاركات، إضافة إلى مساهمة الرسامة غاية البلوشي، بالرسم على الكرات بتصميم الجرافيت، وبما يناسب جميع الفئات العمرية التي شاركت في الفعالية، مع تصميم شعار مشابه ودمجه مع شعار المؤسسة خلال الرسم.

«حزمة» شروط

وخضع تحدي كرة السلة، ل«حزمة» شروط وقوانين، منها اقتصار كل فريق على 4 لاعبات، 3 أساسيات، ولاعبة واحدة احتياط، وألا يتعدى زمن المباراة الواحدة حاجز ال 10 دقائق، أو عند تسجيل 21 نقطة قبل انتهاء زمن المباراة، وأن يكون الحضور إلى الملعب قبل بداية المباراة ب20 دقيقة، والالتزام بالزي الرياضي الموحد لكل فريق، وحصول الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس وميداليات ذهبية، والفريق الفائز بالمركز الثاني على ميداليات فضية، فيما حصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على ميداليات برونزية.

تتويج عملي

نورة الحمر، رئيس قسم الرياضة المجتمعية في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، نوهت إلى أن الفعالية، تمثل تتويجاً عملياً لرؤية قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، في ضرورة نشر الوعي الرياضي في المجتمع النسوي، وبما يقود إلى الممارسة الحقيقية للنشاط الرياضي، الذي يعد أبرز ركيزة لمواجهة الآفات العصرية التي تصيب جسد الإنسان.

الجادة

وأبدت نورة الحمر، سعادتها بإقامة تحدي كرة السلة في الجادة، مشددة على أن الغاية من إقامة الفعالية، قد تحققت نتيجة جهود فريق العمل الذي حرص على أن يكون النجاح بنسبة 100%، مثنية على دور الرعاة في دعم الفعالية، وتفاني لاعبات الفرق المشاركة في التحدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4rwj7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"