عادي

«نيكاي» الياباني يهبط من أعلى مستوياته في شهرين

12:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(رويترز)
أغلق المؤشر نيكاي الياباني على هبوط الاثنين، بعدما سجل أعلى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة، إذ جنى المستثمرون الأرباح وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك ذات الثقل في السوق بعد أن أعلنت ذراع الاستثمار التابعة لها فيجن فاند عن خسارة فصلية كبيرة أخرى.
وأغلق المؤشر نيكاي على تراجع 1.06 بالمئة إلى 27963.47 نقطة، في حين انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.05 بالمئة إلى 1956.90.
وأغلق المؤشر القياسي مرتفعاً ثلاثة بالمئة الجمعة، في حين واصل مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسداك أيضاً ارتفاعاتهما على أمل أن يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) موقفا أقل تشددا بشأن رفع أسعار الفائدة بسبب قراءة التضخم الضعيفة.
وهبط سهم مجموعة سوفت بنك 12.73 بالمئة في أكبر انخفاض يومي منذ أكثر من عامين ونصف بعد أن تكبد المستثمر التكنولوجي خسارة فادحة في ذراع الاستثمار فيجن فاند للربع الثالث على التوالي.
كان تأثير أسهم سوفت بنك الأسوأ على المؤشر نيكاي، تليها أسهم شركة أوليمبوس التي هوت 10.81 بالمئة بعد أن خفضت شركة صناعة المعدات الطبية توقعاتها لأرباح التشغيل السنوية.
وخالف الاتجاه النزولي سهم توتو الذي ارتفع 6.03 بالمئة ليصبح أكبر الرابحين على المؤشر نيكاي، بينما قفز سهم شركة مستحضرات التجميل شيسيدو 5.23 بالمئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24f4t4u2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"