عادي
مع تراجع الدولار

الذهب يسجل أعلى مستوى في 3 أشهر

13:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر الثلاثاء مع تراجع الدولار، وسط آمال في تخفيف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من حدة سياسته الخاصة برفع أسعار الفائدة مستقبلاً.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 1779.94 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش، مسجلاً أعلى مستوياته منذ 17 أغسطس/آب. كما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المئة إلى 1783.50 دولار.
وتراجع الدولار 0.6 في المئة ليسجل أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل العملات المنافسة، مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.
وأشارت لايل برينارد، نائبة رئيس الاحتياطي الاتحادي، الاثنين إلى أن من المرجح أن يبطئ المركزي الأمريكي قريباً زيادات أسعار الفائدة، مع التأكيد على أن البنك لا يزال لديه المزيد من الخطوات.
وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 160 دولاراً منذ أن سجلت أدنى مستوى لها في شهر في وقت سابق هذا الشهر، مع صدور بيانات أظهرت ارتفاعاً طفيفاً في معدل البطالة الأمريكية في أكتوبر/تشرين الأول وعلامات على تباطؤ التضخم عززت التفاؤل بتخفيف حدة سياسة الاحتياطي الاتحادي، مما أدى إلى انخفاض حاد للدولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 1 في المئة إلى 22.19 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ أوائل يونيو/حزيران.
وزاد سعر البلاتين 1.4 في المئة إلى 1031.63 دولار، كما ارتفع البلاديوم 1 في المئة إلى 2046.34 دولار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fbrems2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"