عادي
أكدت التزامها بالعمل المستدام بما ينسجم مع مكانتها الرائدة

«بيئة» تتعهد بالتحول إلى المركبات صفرية الانبعاثات

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خالد الحريمل عقب توقيع الميثاق

أعلنت مجموعة «بيئة»، المجموعة المتخصصة في مجال الاستدامة والحلول الذكية في منطقة الشرق الأوسط، عن توقيع ميثاق «المركبات صفرية الانبعاثات»، على هامش مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (كوب 27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتعمل الأطراف الموقعة على التعهد الذي أطلقته المملكة المتحدة خلال رئاستها لمؤتمر (كوب 26) والبالغ عددها نحو 200 مؤسسة وشركة على وضع خارطة طريق للتحول كلياً، للمركبات والحافلات صفرية الانبعاثات بحلول 2040.

وتتخذ مجموعة بيئة من خلال توقيعها على هذا الميثاق خطوات ملموسة في مساعيها للحفاظ على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية وتنضم للحكومات والشركات والمؤسسات المعنية بالشأن البيئي من أجل تسريع مساعي التحول نحو المركبات صفرية الانبعاثات الكربونية وتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

وقال خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة «نلتزم بتمهيد الطريق للعمل المستدام بما ينسجم مع مكانتنا كشركة رائدة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، كما طرحنا من خلال شركاتنا وابتكاراتنا العديد من النماذج الموجهة للارتقاء باستراتيجيات الحياد المناخي وتحويل النفايات بالكامل بعيداً عن المكبات، ونأمل الآن بعد أن أصبحنا أول شركة إماراتية تُوقع على الميثاق أن نكون قدوة لغيرنا ونستعرض المزايا التجارية الملموسة لاستخدام المركبات صفرية الانبعاثات في عملياتنا واعتماد الحلول القائمة على الطاقة الكهربائية ووقود الهيدروجين».

يذكر أن مجموعة بيئة حققت العديد من الإنجازات في ما يتعلق بخفض الانبعاثات الكربونية على امتداد شركاتها ومشاريعها بما ينسجم مع خطة دولة الإمارات للاستدامة والمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/228npp88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"