عادي

تسيتسيباس يعود إلى أبوظبي للمشاركة في «مبادلة العالمية للتنس»

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
تسيتسيباس في منافسات سابقة

أعلن منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي، عن عودة نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف ثالثاً على مستوى العالم، إلى العاصمة الإماراتية للمشاركة في البطولة بدورتها الرابعة عشرة، والتي تقام من 16 وإلى 18 ديسمبر المقبل، لينضم إلى نخبة المشاركين في البطولة.

وبذلك يكون تسيتسيباس، والذي سبق له الوصول إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021، آخر الأسماء التي يُعلَن عن مشاركتها في البطولة لهذا الأسبوع ضمن مجموعة من كبار نجوم التنس، الذين يتنافسون في فئة الرجال في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وكان النجم اليوناني، قد شارك للمرة الأولى في بطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي عام 2019، حيث لعب مباراة نهائية استثنائية خسر فيها أمام رافاييل نادال بواقع 6-7 (3)، 7-5، 7-6 (3)، وهو يسعى لخطف اللقب في مشاركته الثانية ليثري رصيده الذي يحفل بتسعة ألقاب في بطولات رابطة محترفي التنس.

وقال تسيتسيباس: «كانت مشاركتي في بطولة مبادلة العالمية للتنس عام 2019 تجربةً مذهلة، وخاصة مع الدعم الكبير الذي أظهره المشجعون لي، وأنا سعيد بالعودة إلى أبوظبي هذا العام، وأتطلع لقضاء أوقات رائعة في البطولة، وآمل أن تتوج مشاركتي هذه المرة بحصد اللقب».

ووصل تسيتسيباس إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس في أغسطس عام 2021، ليصبح بذلك اللاعب اليوناني الأعلى تصنيفاً في تاريخ اللعبة؛ حيث حجز مقعده ذلك الموسم للمرة الأولى في نهائيات الجراند سلام ضمن بطولة فرنسا المفتوحة، كما تمكّن من الوصول إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ثلاث مرات، بما في ذلك عامي 2019 و2021، إضافة إلى العام الجاري.

وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: «أود أن أشدد على أن استقطاب أهم لاعبي التنس على مستوى العالم للعب في أبوظبي هو دائماً هدفنا الأول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mb9epkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"