عادي

جوارديولا يقدم شهادته في قضية مندي: لاعب استثنائي وتصرفاته خارج الملعب لا تعنيني

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
8

متابعة: ضمياء فالح
قدم الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا، شهادته في قضية اتهام مدافعه الفرنسي بينامين مندي بتهم اغتصاب.
وقال جوارديولا عبر رابط بالفيديو مع محكمة شيستر الملكية التي تنظر بالقضية من منزل العائلة بإسبانيا: إن اللاعب كان «فعلاً فتى جيد». وأضاف: «طلب مني الحضور هنا معكم جميعاً ولهذا أنا هنا، كان مندي لاعباً استثنائياً».
وعند سؤال المدرب إن كان اللاعب يعاني ثقل التوقعات أجاب: «لا أعلم لأنني لم أسأله لكننا كناد وأنا كمدرب لدينا الكثير من التوقعات الكبيرة على لاعبينا، نؤمن بإمكانياتهم وهو لاعب استثنائي».
وتحدث المدرب عن ملاحظته للفرنسي أول مرة عندما تواجه سيتي وموناكو في دوري الأبطال وقال: «أعجبنا كثيراً بمهاراته وفكرت أنا والنادي بأن لديه ما يكفي للعب معنا وحاولنا التعاقد معه».
وعند سؤال جوارديولا عما إذا كان مندي يعاني الاكتئاب بعد الإصابات أجاب: «متأكد من هذا، الإصابات تسبب الكآبة وهي صعبة على أي لاعب، كان فعلاً شخصاً طيباً وكريماً وأعتقد أنه كان سعيداً معنا في غرفة الملابس وكان يلبي طلب أي شخص يريد خدمة. تأقلم سريعاً معنا وكان سعيداً بمساعدة الآخرين وهو مرح وكان أسعد مكان عنده ملعب التمرينات وغرفة الملابس». وعند سؤال جوارديولا إن كان مندي «شاباً يريد الاستمتاع بحياته الخاصة» أجاب: «لا أستطيع القول إنني لا أرى اللاعبين، أنا أسيطر عليهم عندما يكونون معي في التمرينات، لا أعرف ما يفعلون بحياتهم الخاصة ولا أعرف سبب تصرفاتهم ولست من رواد مواقع التواصل ولا أتابع حساباتهم لذا لا أعرف عنهم شيئاً خارج النادي. أنا لست والده كي أتابع يومياته، ألاحظ فقط تراجعه في التمرينات. أحياناً يكون جيداً وأحياناً لا، لكنه كان من اللاعبين الذين يسهل التعامل معهم».
وعند سؤال المدرب إن كان علم بإقامة مندي حفلات في بيته أثناء فترة الحجر أجاب: «أعتقد أن هذا حصل فعلاً، لا أتذكر مصدر علمي لكنني أتذكر أن النادي أوصل لي المعلومة لينصحني. بالتأكيد لست سعيداً بتصرفه، تحدثنا عن الموضوع واعترف بأنه لم يتصرف بشكل صائب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yks3b8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"