عادي
بالشراكة مع «جامعة حمدان بن محمد الذكية»

حكومة الإمارات تكرّم 179 خريجاً في «دبلوم منظومة التميّز الحكومي»

19:40 مساء
قراءة 3 دقائق
عهود الرومي وضاحي خلفان ومنصور العور وخريجو البرنامج

دبي: «الخليج»

كرّمت حكومة دولة الإمارات 179 خريجاً، من منتسبي برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي الذي أطلق بالشراكة مع «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، لتأهيل جيل جديد من المتخصصين في التميز ومبادئه الرئيسية وأهدافه الاستراتيجية، ليتمكّنوا من ترسيخه في مختلف مستويات العمل الحكومي، بالاعتماد على محاور منظومة التميز الحكومي.

شارك في حفل التخريج عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، وعدد من المسؤولين وموظفي الجهات الحكومية.

وشهد حفل التخريج الذي أقيم في متحف الاتحاد، تخريج 8 دفعات من دبلوم مقيّم منظومة التميز الحكومي، تشمل من الرابعة إلى العاشرة، وتخريج دفعة متخصصة من موظفي وزارة الدفاع، نظّمت لإعدادهم وتأهيلهم على أهم معايير التميز الحكومي.

ويهدف البرنامج، إلى تأهيل الكوادر الإماراتية في التميز الحكومي، دعماً لجهود «برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي» في بناء قدرات الجهات الحكومية وتمكينها من تطبيق معايير منظومة التميز الحكومي، بما يضمن تعزيز دور الموظفين في ترسيخ التميز ثقافة ومنهج عمل في الجهات الحكومية.

وأكدت عهود الرومي، أن الإمارات، حولت التميّز الحكومي إلى رحلة متواصلة، أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منذ أكثر من عقدين، تمكّنت حكومة الإمارات خلالها من بناء ثقافة مؤسسية جديدة محورها الجودة والتميز.

وقالت إن التميّز الحكومي سباق دائم، هدفه مواصلة العمل والإنجاز لتحسين حياة المجتمع، وإحداث نقلات نوعية في نموذج العمل الحكومي، بما يعكس فكر القيادة في بناء منظومة حكومية متميزة على قدر عالٍ من المرونة والجاهزية للمستقبل.

وقال الفريق ضاحي خلفان تميم «نبارك لخريجي البرنامج تحقيق هذا الإنجاز المتميز، ونهنئهم بانضمامهم إلى الكوادر الوطنية من خريجيه، حيث يواصل رفد منظومة التميز الحكومي بكفاءاتٍ وطنية على قدرٍ عالٍ من التأهيل العلمي والمعرفي».

وأضاف «نفخر في الجامعة بأن نواصل تمكين المبدعين من أبناء وبنات الوطن، استلهاماً من التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، لبناء المؤسسات والكوادر الوطنية الأكثر قدرة على تحويل مفاهيم التميز المؤسسي إلى ممارسات تجعل دولة الإمارات مرجعاً عالمياً للتميز الحكومي».

وأكد عبدالله لوتاه، المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن حكومة دولة الإمارات تتبنّى التميز المؤسسي أساساً لعمليات التطور في الإدارة الحكومية، ما جعلها مرجعية عالمية للحكومات الأخرى، بفضل رؤى قياداتها، في بناء المؤسسات والكوادر الوطنية الأكثر قدرة على تحقيق نتائج ملموسة في العمل الحكومي.

وقال إن الدبلوم المهني، يسعى إلى تحويل مفاهيم التميّز الحكومي ممارساتٍ عمليةً ترسخ الريادة، بتعزيز الاستثمار في المواهب الوطنية وتطوير كفاءات تقود المرحلة الجديدة للخمسين المقبلة.

وقال الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية «يسرنا أن نشهد تخريج كوكبة جديدة من منتسبي البرنامج، في إطار شراكتنا الوثيقة مع برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، ونتوجه بالتهنئة للخريجين وذويهم، آملين لهم بالتوفيق والسداد في أداء رسالتهم بإحداثِ نقلةٍ نوعية على صعيد التميز الحكومي».

وأضاف «سنمضي قُدُماً في الجامعة، بتوظيف إمكاناتنا ومواردنا ومنصاتنا الذكية، لتأهيل كوادر وطنية مسلحة بالمعرفة العلمية والإدارية، وتزويد شباب الوطن بالسبل والأدوات التي تتيح لهم خوض غمار المنافسة بكفاءةٍ واقتدار».

ريادة عالمية

ويمثل «دبلوم مقيم منظومة التميز الحكومي» منصة مثالية لبناء مهارات المنتسبين وتجاربهم وخبراتهم في تقييم الجهات الحكومية وفق معايير منظومة التميز الحكومي.

ويركز الدبلوم على ثلاث مراحل تشمل شرحاً كاملاً عن منظومة التميز الحكومي الإماراتية، ومحاورها ومعاييرها، وتمكين المنتسبين من تصميم وإطلاق مشروعات مبتكرة عنل آلية تقييم القدرة على تطبيق منظومة التميز.

ويستهدف قيادات المشاريع والتطوير المستدام، والاستراتيجية، ونماذج أنظمة الجودة والتميز، وتحسين الأداء في المؤسسات الحكومية، بحيث يتمكن الخريجون من أن يكونوا سفراء لمنظومة التميز لدى الجهات التي يقيّمونها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h64ykh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"