عادي

«سيلك هاوس» تجمع 7.75 مليون دولار للارتقاء بالخدمات الرقمية في القطاع العقاري

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

نجحت شركة سيلك هاوس «silk haus»، ومقرها الإمارات، والمتخصصة في التكنولوجيا الرقمية في القطاع العقاري، بجمع أكبر رأس مال من نوعه على المستوى المحلي والاقليمي وقدره 7.75 مليون دولار، بمشاركة مجموعة من أبرز المستثمرين.

في ظل التحول الرقمي والتطور التقني عبر مختلف القطاعات في دولة الإمارات، لاسيما القطاع العقاري؛ تعتمد شركة «سيلك هاوس» بشكل كبير على التكنولوجيا والتحول الرقمي لمواكبة المتغيرات في السوق من جهة وتلبية الطلب المتزايد على الإيجارات قصيرة الأجل من جهة أخرى.

وقال أهان بوجاني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سيلك هاوس»: تشهد السوق حالياً زيادة غير مسبوقة على أماكن بديلة للإقامة والإيجارات قصيرة المدى. لكن إدارة الإيجارات قصيرة الأجل مهمة تحتاج إلى وقت ومازالت غير متاحة عبر الإنترنت. من جهة أخرى فإن مالكي العقارات بحاجة إلى التكنولوجيا والمعرفة لتقديم تجربة عالمية ذات معايير موحدة. نحن نبني نظام التشغيل لمالكي العقارات (الكبار والصغار) لإدارة الإيجارات لفترات قصيرة وتوفير تجربة لا تنسى.

لقد زاد حجم الطلب على الإيجارات قصيرة الأجل عالية الجودة لا سيما في ظل انتقال المزيد من المختصين إلى الإمارات، بفضل التشريعات الجديدة والتأشيرات التي تهدف إلى استقطاب أفضل المواهب والشركات العالمية. كما أدى التوجه المتزايد للعمل عن بعد إلى زيادة إقبال المختصين والحرفيين على عقود الإيجار الشفافة والمرنة، إلى زيادة معدلات الطلب على هذا النوع من الإيجارات.

وقد حددت شركة «سيلك هاوس» فرصة الإيرادات الإجمالية المتاحة بقيمة 13 مليار دولار في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والتي يمكن اتاحتها لمالكي العقارات.

وتضم قائمة المستثمرين في شركة «سيلك هاوس» أبرز الصناديق العالمية المشتركة لرأس المال رأس المال وصناديق التكنولوجيا والصناديق العقارية، فضلاً عن مجموعة من رواد الأعمال في الأسواق الناشئة.

ومن بين المستثمرين العالميين والإقليميين كل من: Nuwa Capital وNordstar وGlobal Founders Capital وYuj Ventures وWhiteboard Capital وVentureSouq. وقد انضمت أيضاً إلى هذه المرحلة شركات عائلية دولية وقادة أعمال والعديد من رواد الأعمال العالميين في مجال التكنولوجيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p93ava3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"