عادي

صندوق التحوط «إل إم آر بارتنرز» يفتتح مقره في دبي

15:19 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير

افتتح «إل إم آر بارتنرز»، صندوق التحوط من الأكثر ثباتاً في العالم، مقره في مركز دبي المالي العالمي لينضم إلى عدد متزايد من صناديق التحوط التي تم إنشاؤها في المركز. وحصل الصندوق، البالغة قيمته 9.8 مليار دولار ومقره الرئيسي لندن، على ترخيص من مركز دبي المالي العالمي.

ووفقاً لمصدر مطلع، فإن نصف موظفي المكتب من الموظفين الجدد من دبي، بينما سينتقل البقية من مكاتب أخرى، بما في ذلك مديرا المحافظ إيان راسكين وسيباستيان جورجا، والذين كان مقرهم في هونغ كونغ.
ويستثمر متداولو هذا الصندوق في مختلف الاستراتيجيات وفئات الأصول بما في ذلك الأسهم والدخل الثابت؛ وقال المصدر إن الإمارة يُنظر إليها على أنها منطقة زمنية أكثر ملاءمة لبعض مديري محافظها الذين يتداولون على مستوى العالم من أمريكا الشمالية إلى آسيا.

وينضم هذا الصندوق إلى «ميلينيوم إيزي إنجلاندر» وشركة «إكسودوس بوينت كابيتال مانجمنت» لمايكل جيلباند التي توسعت عالمياً بإنشاء مكاتب في دبي.

وتبرز دبي كوجهة مفضلة للماليين العالميين الذين تجذبهم سهولة ممارسة الأعمال التجارية والوضع المعفي من الضرائب وجاذبيتها كمركز سفر عالمي، كما أن صناديق بارزة أخرى مثل: «بريفان هوارد» و«سكوير بوينت كابيتال إل إل بي» حصلت مؤخراً على تراخيص للعمل في دبي وفقاً للسجل العام في مركز دبي المالي العالمي.

وقال دومينيك فوليك، رئيس قسم العملاء الخاصين في شركة «هينلي وشركاه» الاستشارية في دبي، إن المزيد من مديري صناديق التحوط يفضلون الانتقال إلى دبي نظراً للبنية التحتية الجيدة للإمارة، والضرائب المنخفضة، والقواعد التنظيمية المخففة؛ ويتوقع أن تستقطب الدولة نحو 4000 مليونير هذا العام؛ أكثر من أي بلد على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j9e358f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"