عادي

ما هي نصيحة مدرب أستراليا للاعبيه؟

23:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نجوم أستراليا يحتفلون بالتأهل لمونديال قطر

يشعر جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم بالقلق على نفسية نجومه بسبب ما يقرأونه على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا طلب من لاعبيه الابتعاد عن إنستجرام وفيسبوك وتيك توك ويقول: «يجب أن تحجب نفسك عن الضجيج في المعسكر قبل المونديال، لذا طلبت من اللاعبين الابتعاد عن هواتفهم وخصوصاً في الليل. يمكن أن يعود تصفح هذه التطبيقات بالضرر على أذهانهم ويسبب التشتيت، قلت لهم استمعوا للموسيقى أو شاهدوا برنامج ستاند أب كوميدي كي يكون الذهن مسترخياً وسعيداً قبل الذهاب للنوم. اللاعبون ليسوا فقط رياضيين، بل مقدمو استعراض والملعب هو المنصة».

رافق أرنولد في مباراته أمام منتخب نيوزيلندا الهولندي المخضرم جوس هيدينك، لكنه لا يطلق عليه اسم مساعد ويقول: «تربطنا علاقة صداقة منذ مونديال 2006 وبما أن مساعد المنتخب رينيه مولنستين، تواجد في أوروبا بمهمة كشاف لمباراة فرنسا والدنمارك، طلبت من هيدينك الانضمام لكادري. جوس يحب المنتخب الأسترالي ويعرف جيداً متطلبات النجاح، واللاعبون ينصتون لنصائحه».

ولم يتوقع الكثيرون تأهل أستراليا لمونديال قطر، لكن عندما سئل جراهام أجاب: «ليست المرة الأولى»، وتضمنت رحلة التصفيات خوض 20 مباراة من ضمنها 4 فقط في أستراليا، وعلق المدرب الذي واجه خطر الإقالة: «كانا عامين عصيبين».

ويتطلع أرنولد لتحسين سجل أستراليا في المونديال إذ لم تهزم سوى اليابان في 2006 وصربيا في 2010 منذ صعودها للمونديال لأول مرة في 1974.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wd34whf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"