عادي

محاكم سوق أبوظبي العالمي تستخدم «البلوك تشين» في تنفيذ الأحكام

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

شهد أسبوع أبوظبي المالي خلال فعاليات مؤتمر «فينتك أبوظبي» إعلان محاكم سوق أبوظبي العالمي عن طرح استخدام تقنية البلوك تشين في تنفيذ الأحكام القضائية في المنازعات التجارية للمرة الأولى على مستوى العالم.

إن طرح محاكم سوق أبوظبي العالمي لتقنية البلوك تشين سيؤدي إلى توفير الكثير من الوقت والكُلفة للأطراف المتخاصمة لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة عن محاكم سوق أبوظبي العالمي في المنازعات التجارية. ستكون الأحكام التي تتصف بالأمان وغير القابلة للتغيير متاحة على الفور للأطراف ومحاكم الإنفاذ، عبر الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي العالمي أو عبر واجهة برمجة التطبيقات أو مباشرة على البلوك تشين للمحاكم الأعضاء. لن تحتاج الأطراف بعد الآن إلى انتظار نسخة مصدقة من الحكم لبدء إجراءات الإنفاذ، ما يشكل التطور الذي له تأثير لافت في التجارة الدولية.

وقالت ليندا فيتز-آلان، المسجّل والرئيس التنفيذي لمحاكم سوق أبوظبي العالمي: «لطالما كانت رؤيتنا تستهدف إحداث تحول كبير في تقديم الخدمات القضائية من خلال التقنيات المبتكرة. بناءً على ذلك، ينصب تركيزنا حالياً على الاستجابة للاحتياجات المُلحة لمجتمع الأعمال الدولي، ودفع التغيير المستدام لقطاع العدالة. يؤكد هذا الاستخدام الرائد لتقنية البلوك تشين في عمل المحاكم التجارية، السمعة العالمية التي يتمتع بها سوق أبوظبي العالمي ومحاكم السوق بوصفهم الرواد في إدخال عناصر الرقمنة في المجال القضائي».

https://tinyurl.com/bdz3sw73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"