عادي
مباراة ودية تاريخية بين الإمارات والأرجنتين في استاد محمد بن زايد

«الأبيض» يحضّر ميسي ورفاقه للمونديال

23:55 مساء
قراءة 4 دقائق
منتخب الإمارات خلال التدريب
سكالوني (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

يخوض منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الساعة السابعة والنصف مساء اليوم مباراة تاريخية عندما يلتقي الأرجنتين التي تجهز نفسها لمونديال قطر 2022 بقيادة نجمها ليونيل ميسي باستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وستكون المواجهة وسط مدرجات كاملة في استاد محمد بن زايد بعدما أعلن مجلس أبوظبي سابقاً نفاد التذاكر بالكامل بعد أقل من 24 ساعة من طرحها.

وساهمت الشعبية التي يتمتع بها نجم الأرجنتين ليونيل ميسي في تهافت المشجعين على حضور المباراة التي تعد فرصة مناسبة للمدرب ليونيل سكالوني ولاعبيه لاختبار اللعب أمام منتخب خليجي، قبل مواجهة السعودية في استهلال مبارياتهم في مونديال قطر الثلاثاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي بولندا والمكسيك.

ولأول مرة يلعب «الأبيض» الإماراتي أمام الأرجنتين، وستكون المباراة فرصة للاعبيه لاختبار أنفسهم أمام أحد أقوى المنتخبات في العالم حالياً.

ويلعب «الأبيض» أيضاً أمام كازاخستان في 19 الحالي ضمن استعداداته لخوض الاستحقاقات المقبلة التي سيكون أقربها كأس الخليج الخامسة والعشرين «خليجي 25» في البصرة في يناير 2023.

وتمثل المباراة أهمية أيضاً للأرجنتين الساعية لتعزيز سلسلتها المثالية بخوض المباراة رقم 36 على التوالي من دون هزيمة تحت قيادة سكالوني، حيث تعود آخر خسارة لها إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2019 أمام البرازيل صفر-2. وتحمل إيطاليا الرقم القياسي العالمي حيث خاضت 37 مباراة من دون خسارة بين 2018 و2021.

اختبار قوي

من جهته، أشار الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب منتخب الإمارات أن خوض مباراة أمام منتخب قوي أمر مهم وسوف يستفيد منه الأبيض في الاستحقاقات المقبلة في مقدمتها كأس الخليج.

وأكد أروابارينا أن خوض مباراة بمواجهة منتخب بقيمة الأرجنتين يساعد اللاعبين في التعرف إلى طرق لعب جديدة، مشيراً إلى أن «الأبيض» يضم تشكيلة رائعة من اللاعبين، من شباب إلى جانب لاعبي الخبرة ما يجعله قادراً على تقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج مميزة في الفترة المقبلة.

ووصف المباراة أمام المنتخب الأرجنتيني بأنها تجربة مفيدة جداً لمنتخب الإمارات الراغب بتحقيق الفوز، وأضاف: يجب أن نستفيد من هذه المباراة بما يساعدنا في المرحلة المقبلة التي سنخوض خلالها العديد من الاستحقاقات المهمة أبرزها كأس الخليج.

وقال: سأكون مشجعاً لمنتخب الأرجنتين بالتأكيد في كأس العالم وأتمنى أن يحقق الفريق اللقب.

وكشف عن توجيهه نصيحة للاعبي منتخب الأرجنتين، وقال: يجب أن يكون لاعبو الأرجنتين حذرين خلال كأس العالم، خصوصاً أن العقلية اللاتينية أحياناً تحتاج إلى التركيز بشكل أكبر وأن يتحدث المدرب مع اللاعبين.

كما كشف عن حديثه للاعبي الأبيض قبل المباراة وقال: طالبت لاعبي الأبيض أن يكونوا حذرين وأن يخوضوا المباراة بكل قوة وحذر وهي فرصة عظيمة للاعبين في اللعب أمام أبرز منتخبات المونديال.

لقاء ممتع

من جهته، رأى ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين أن المباراة الودية أمام الإمارات سوف تكون تجربة جيدة ورائعة، مبيناً أنها مع منتخب كان قريباً من أن يكون مشاركاً في المونديال، وتمنى أن يكون اللقاء ممتعاً ومشوقاً للجمهور.

وذكر أن أسلوب منتخب الإمارات مشابه للمنتخب السعودي الذي سيواجهه في المباراة الأولى بالمونديال.

وأكد أنه لا يقدم أي وعود بشأن نتيجة مباراة الإمارات، لافتاً إلى وجود جيل جديد من اللاعبين في قائمة التانغو ولديهم أسلوبهم وسوف يفكر في ما سيكون عليه المنافس في اللقاء.

وعبر مدرب منتخب الأرجنتين عن سعادته بالملاعب الجيدة في الإمارات وقال: الأجواء جيدة في أبوظبي والطقس مثالي في هذا التوقيت ونحن مرتاحون جداً وممتنون للاستضافة.

وكشف عن عمل تقييم بدني شامل للاعبين بعد الاستحقاقات بعد موسم حافل وقال: حرصنا على تجهيز المنتخب بصورة مثالية ومضغوطة حتى لا يصاب اللاعبون.

وعن وصف النجم ميسي له بأن مدرب عظيم ذكر أن ليونيل ميسي نجم مميز وأن العلاقة بينهما عظيمة جداً، مشيراً إلى أن قائد التانغو مستعد لخوض المونديال والاستمتاع به.

وأوضح أنه سعيد بتمكن ديبالا من الانضمام للمنتخب وقال: تحدثت مع اللاعب وعبرت له عن آرائي وسعيد بتطور وتحسن وضعه الصحي.

وعن مباراة السعودية وهل يتوقعون مفاجآت قال: نحن على دراية بالمنتخب السعودي، وشاهدنا مباراته الأخيرة أمام بنما، وهو لديه قدرات فنية مميزة، ولاعبون سريعون وأسلوبهم مشابه لمنتخب الإمارات، إلى جانب أنها المباراة الأولى لنا في المونديال وهي دائماً صعبة ومن السذاجة القول إن المنتخب السعودي ليس صعباً.

وأشار إلى التجانس في منتخب الأرجنتين وقال: اللاعبون مجموعة من الأصدقاء وهم سعداء بالفوز بلقب كوبا أمريكا وبينهم تجانس كبير.

تحكيم مصري يقود اللقاء

يقود طاقم تحكيم من جمهورية مصر العربية بقيادة الحكم الدولي المعروف إبراهيم نور الدين المباراة الودية التي تجمع منتخبنا الوطني ونظيره الأرجنتيني الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.

ويعاون الحكم الدولي إبراهيم نور الدين كل من أحمد حسام الدين (حكم مساعد أول) وسامي محمد أبوزيد (حكم مساعد ثان) ومحمود زكريا البنا (حكم رابع)، وماجد الشمراني (حكـم رابع) ومحمد الحربي حكم مساعد فيديو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzbfvjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"