عادي
لترسيخ مكانة الوجهة ودعم الحراك السياحي

الشارقة تطلق الهوية المرئية الجديدة لسد الرفيصة

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الهوية المرئية الجديدة لسد الرفيصة

الشارقة: محمد الوسيلة

أطلقت «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة» الهوية المرئية الجديدة ل«سد الرفيصة»، إحدى أبرز الوجهات السياحية والترفيهية في المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة في خطوة تهدف إلى ترسيخ مكانة الوجهة، ودعم الحراك السياحي فيها، والترويج للمنتجات والتجارب والخدمات السياحية والترفيهية المتكاملة التي تقدمها.تم إطلاق الهوية المرئية الخاصة ب«سد الرفيصة» بخورفكان، أمس الاثنين، بحضور خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ومجموعة من المسؤولين وممثلي الجهات والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة والمنطقة الشرقية، إلى جانب عدد من ممثلي جهات القطاع الخاص وجمع من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

وتستلهم الهوية المرئية ل«سد الرفيصة» عناصر تصميمها من الطبيعة والبيئة المحيطة وأصالة المكان والموروث الثقافي لأهل المنطقة والتي تنعكس في مضامين قصتها وتعكس شغف محبي المغامرات والأنشطة الجبلية والرياضية وعشاق الثقافة والتاريخ والآثار والطبيعة، كما تحفز السياح والزوار على استكشاف آفاق رحبة، وتقدم للجميع تجارب استثنائية وجديدة.

وقال خالد جاسم المدفع: إن إطلاق الهوية المرئية يأتي انسجاماً مع التوجهات في تعزيز مكانة إمارة الشارقة وجهةً سياحية رائدة، وتأكيداً لرؤية الهيئة تجاه ترسيخ حضور الإمارة على خريطة السياحة العالمية من خلال إبراز المقومات والإمكانات التي تتميز بها وجهات الإمارة مع ما تقدمه من تجارب سياحية استثنائية ومتنوعة كالمغامرات والأنشطة البيئية والجبلية والبحرية وغيرها الكثير مما يسهم بشكل كبير في زيادة أعداد الزوار والسياح القادمين إلى الوجهة.

وأضاف المدفع أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي تهدف من خلال إطلاق الهوية الإعلامية الجديدة إلى تحسين التجربة السياحية، وتطوير منتجها بشكل دائم، بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص، بما يدعم الخطط والجهود في الترويج لإمارة الشارقة والمنطقة الشرقية خصوصاً وجهةً سياحية متكاملة.

وتخلل المؤتمر الصحفي حفل تكريم لعدد من الجهات وفرق العمل الداعمة والمتعاونة مع الهيئة في تحسين التجربة السياحية في سد الرفيصة.

واختتم الحفل باستعراض مجموعة من الرياضات المائية في السدّ، قدمها نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

وتعد استراحة «سد الرفيصة» واحدة من أجمل المشاريع البيئية وأكثرها جاذبية في المنطقة الشرقية بمدينة خورفكان؛ حيث تبلغ مساحة البحيرة أكثر من 82 ألف متر مربع بعمق يصل إلى 13 متراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2apee3te

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"