عادي
شركة كورية تسلم السفن بنهاية الربع الرابع من 2024

«الصير مارين» تواصل التوسع وتشتري 4 سفن نقل بـ 643 مليون درهم

10:11 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية، التابعة للشركة العالمية القابضة، عن توقيعها طلبية أربع ناقلات منتجات جديدة من طراز IMO II / III بقيمة 643 مليون درهم كجزء من خطتها للتوسع عالمياً لهذا العام.
وستقوم شركة حوض بناء السفن الكورية الجنوبية الرائدة «كي-شب بلدنج» وإحدى أكبر شركات بناء السفن في العالم لـ MR Tankers، ببناء أربع ناقلات لمنتجات جديدة متوسطة الحجم MR IMO II / III في حوض جنهي، والتي من المتوقع أن يتم تسليمها قبل نهاية Q4 2024 والذي بدوره سوف يرفع من عدد قطع أسطول الصير البحري إلى 12 سفينة حيث تستعد الشركة لنقل الوقود الانتقالي مثل الميثانول، مما سيساعد القطاع على الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري. وتحسباً للتغييرات التنظيمية الوشيكة، سوف تكون هذه الناقلات جاهزة للغاز الطبيعي المسال ويتم تصميمها لتكون جاهزة للتكيف مع أنواع الوقود الجديدة مثل الأمونيا والميثانول.
أسطول الصير البحري يصل إلى 2.3 مليار درهم
وقال جاي نيفنز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير: «الصير مارين جادة في أن تصبح رائدة في السوق العالمية في مختلف القطاعات البحرية. يعمل فريق عملنا بقوة وهذا يعد دعماً آخر لاستراتيجيتنا التوسعية العالمية. كما نعمل مع شركائنا لتلبية الحاجة إلى عملية نقل حديثة وفعالة في الأسواق التي نخدمها».
تم توقيع الاتفاقية في مكتب الشركة في أبوظبي من قبل «ياك جانج»، الرئيس التنفيذي لشركة «كي-شب بلدنج» وجونثر ألفارادو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الصير مارين وبحضور كبار المديرين التنفيذيين في كلا المنظمتين.
وقال ياك جانج، الرئيس التنفيذي لشركة كي-شب بلدنج: «إن الطلب على الناقلات في ارتفاع منذ إبريل من هذا العام، وبناء سفن جديدة ليس شيئاً يمكن للصناعة إنجازه بين عشية وضحاها؛ ومع ذلك، مع خبرة كي-شب بلدنج القوية في تلك الصناعة، نحن واثقون من أننا سنكون قادرين على تسليم هذا الطلب في الموعد المحدد وفي وقت يشير الاقتصاديون إلى الحاجة إلى بناء سفن جديدة لتلبية اللوائح البيئية المعلقة التي تتنبأ بأن طلبات بناء السفن سوف تنتعش في عام 2024 يأتي طلب الصير مارين اليوم تأكيداً على طلب السوق».
ووضعت الصير مارين خطة استراتيجية لتنمية أعمالها وتشغيل رأس المال بأفضل عائد استثماري طويل الأجل مع معدل عائد داخلي يزيد على 20٪ على مدى 10 سنوات بهذا الترتيب. والذي سيمكن شركة الصير من تنويع قاعدة الأصول ومناطق الأعمال الجغرافية في قطاعات جديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c98k2s7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"