عادي

الفرح العائلي يتصدر أجندة فعاليات دبي... إبهار وإمتاع وبهجة

19:44 مساء
قراءة 3 دقائق
فرقة أوروكسترا الفردوس
فرقة أوركسترا الفردوس في إكسبو دبي
لاعب الخفة العالمي روب ليك
أفلام عالمية في سينما عقيل

دبي: أحمد النجار

يتصدر الفرح العائلي، أجندة دبي في خطة فعالياتها لشهر نوفمبر، وتواصل سرد قصص الإبهار والإمتاع الذي يلامس اهتمامات خليط الثقافات في نسيج المجتمع الإماراتي، وتحفل في موسمها الفني في تلبية ذائقة مختلف الأجناس والأعراق من زوار وسياح ومقيمين ضمن تظاهرة يومية تضج بألوان الترفيه والفرجة والحضور لفعاليات ملهمة تمنح الجميع فرصاً في تذوق أصناف الموسيقى ومشاهدة أروع أفلام السينما تعرض للمرة الأولى، كما يجد عشاق الرياضة متعة في خوض منافسات رياضية وسط أجواء تنافسية في الهواء الطلق، ولا يفوت محبي الطعام استكشاف نكهات جديدة وقضاء أوقات عائلية غنية بالتشويق والذكريات.

وتتجه أنظار الكثيرين من الشباب المهتمين بالرياضة إلى مهرجان الجري الشاطئي «بيتش ران فستيفال»، حيث يعود سباق الجري الشاطئي الوحيد في الإمارات بنسخته الجديدة لعام 2022 في كايت بيتش يوم 26 نوفمبر، ولا يتعلق السباق بالجري فقط؛ بل يستطيع المتسابقون المشاركة في مجموعة من المسابقات والبطولات الرياضية المتنوعة في منطقة فستيفال فيليدج، يلائم هذا النشاط الرياضي كافة الأعمار والقدرات، ويتضمن ثلاث مسافات مختلفة يمكن للمشاركين الاختيار من بينها وهي 7.2 كم و 3.6 كم و 1.8 كم. ويمكن الاستعاضة عن الجري باختبار مهارات في لعبة التنس وكرة الطائرة وكرة القدم وكرة السلة، حيث تمتلئ منطقة فستيفال فيليدج بعربات الطعام وأكشاك الوجبات الخفيفة الصحية وموسيقى الدي جي، فضلاً عن أنشطة ممتعة إلى جانب تشجيع المتنافسين الرياضيين.

فيلم وثائقي

يستمر شغف محبي السينما، مع سلسلة أفلام متنوعة ضمن أجندة أفلام نوفمبر التي تعرضها سينما عقيل بدبي، وسيكونون مساء الأربعاء، 23 نوفمبر لمشاهدة الفيلم الوثائقي «Mariupolis 2»، ومدته 112 دقيقة، خصوصاً بعد أن لقي مخرجه «مانتاس كفيدارافيشيوس» حتفه أثناء عمله على هذا المشروع الذي بدأ تصويره عام 2015. وهو تكمله للإصدار الأول، يُسلط الضوء على الحرب المستمرة في أوكرانيا، وقد عمل منتجو الفيلم والمتعاونون معه بتكملة إنتاج الفيلم بعد وفاة «كفيدارافيشيوس» في وقت سابق من هذا العام، حاز الفيلم الوثائقي جائزة تنويه خاصة في مهرجان كان السينمائي 2022 وهو قصة حقيقية حول الفوضى في ماريوبل، ويدور الفيلم حول حياة المدنيين الأوكرانيين الذين لجأوا إلى كنيسة هرباً من القصف.

احترام المرأة

في مساء 24 نوفمبر، عرض فيلم وثائقي بعنوان «الفريق» للمخرجة الفرنسية «ستيفاني جيلارد» مدته 77 دقيقة، حول نظرة خاطفة عن حياة الفريق النسائي في نادي أولمبيك ليون الشهير، ويضيء الفيلم على رسالة المساواة واحترام المرأة في الرياضة، ويسرد مواقف عفوية خلال جلسات التدريب والمسابقات والانتصارات الخاصة بالفريق.

خدع بصرية

يزور دبي «روب ليك» أعظم فنان للخدع البصرية في العالم، ليقدم عرضاً مدهشاً في دبي أوبرا في أروع الأمسيات المملوءة بألعاب الخفة المذهلة مع نجم برنامج المواهب الأمريكي «أميركا غوت تالنت»، بينما يتحدى المنطق مع مجموعة متنوعة من الخدع التي نالت إعجاب الجماهير في جميع أنحاء العالم، يذكر أن «ليك» هو مستشار لمجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية والأفلام الروائية والمنتزهات الترفيهية والعروض المسرحية، بما فيها أكثر من 1000 عرض من «الجميلة والوحش» من ديزني. وقدم هذا الفنان الذي يعد أصغر فرد يحصل على جائزة «ميرلين»، عروضاً مبهرة أمام جمهوره من المعجبين في أوروبا وآسيا وأستراليا.

أوركسترا الفردوس

أما محبو الموسيقى، ففي مساء 19 نوفمبر، ستحيي فرقة موسيقية من عازفات عربيات متميزات أمسية فنية ضمن أوركسترا الفردوس التي أسسها الملحن «آي آر رحمن» الحائز جوائز أوسكار، وهي مكونة من 50 عازفة موهوبة، ليعزفن أجمل الألحان في عروض موسيقية مباشرة ضمن «إكسبو دبي»، وتتشكل الأوركسترا من 23 عازفة من مختلف أنحاء العالم العربي، تتراوح أعمارهن بين 16 و51 سنة، وتتولى قيادتهن المايسترو ياسمينة سابا. ويؤدين فيها مقطوعات من تأليف آي أر رحمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mrehhst

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"