عادي
6227 إقامة عمل في دبي

«تراخيص»: 50% نمو معاملات الترخيص التجاري في 9 شهور

15:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أنجزت دائرة التخطيط والتطوير «تراخيص» - الذراع التنظيمية لـ«مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة» في دبي أكثر من 24 ألف معاملة، من خلال إدارة الترخيص بالدائرة خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري، بنمو 50% مقارنة بنفس الفترة من 2021.
وقال المهندس عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير- تراخيص، إن الدائرة حققت نمواً ملحوظاً على مستوى حركة الأعمال فيما يتعلق بجميع الخدمات التي تقدمها إدارة الترخيص في قطاعات الترخيص التجاري بمناطق التطوير الخاصة التابعة لها.
وجاءت خدمة تجديد الرخص المحلية بالمرتبة الأولى بعدد 6754 معاملة، تليها خدمة تعديل الرخص المحلية بعدد 1394 معاملة ثم حجز اسم تجاري جديد والتي بلغت 1372 معاملة.
واحتلت المدينة العالمية المرتبة الأولى في قائمة المواقع الحاصلة على معاملات الرخص المحلية بواقع 139 رخصة، ثم جاءت في المرتبة الثانية قرية جميرا الدائرية يتبعها نخلة جميرا ثم سوق التنين (دراجون مارت).
وجاءت خدمة تجديد رخص المنطقة الحرة في المرتبة الأولى بقائمة الخدمات التي تم طلبها من قبل المتعاملين في هذا الاختصاص لتصل إلى 837 معاملة يليها خدمة إصدار تصريح تجاري بعدد 336 معاملة.
وأشارت الإحصائيات إلى نمو عدد المعاملات الحكومية منذ بداية عام حتى شهر نهاية سبتمبر 2022، والذي صاحبه نمو في عدد إقامات العمل التي أصدرتها الدائرة لتصل إلى اعتماد 6227 إقامة عمل في دبي، كما تم إنجاز 1772 معاملة مرتبطة بخدمة تجديد إقامة العمل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxysx25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"