عادي
لإنشاء مركز للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيا المالية

«لكويديتي» الإسرائيلية تنضم إلى برنامج الابتكار من «أبوظبي للاستثمار»

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله الشامسي وروني دانيال خلال توقيع الاتفاقية
عبدالله الشامسي وروني دانيال خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

وقع برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، اتفاقية شراكة مع «مجموعة لكويديتي»، أول شركة إسرائيلية تنضم إلى البرنامج الذي تبلغ ميزانيته ملياري درهم (545 مليون دولار). وتهدف الشراكة إلى دعم «مجموعة لكويديتي» لإنشاء مركز للبحث والتطوير في أبوظبي لتطوير خوارزمية الاكتتاب المدعومة بالتكنولوجيا والحلول المالية الأخرى.

ووقع الاتفاقية المهندس عبدالله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، وروني دانيال، الرئيس التنفيذي لمجموعة لكويديتي، وذلك خلال أسبوع أبوظبي المالي 2022، الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي.

وتأسست «مجموعة لكويديتي» المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية في عام 2018، وأصبحت المقرض الأسرع نمواً في قطاع الشركات متوسطة الحجم وتلك التي تتمتع بحضور قوي في الأسواق من خلال أتمتة دورة إقراض الديون بالكامل. وتمكنت الشركة، بما تتمتع به من تكنولوجيا التعلم الآلي وعلوم اتخاذ القرار الحاصلة على براءة اختراع، من توظيف المزيد من رأس المال عبر صفقات أكثر سرعة.

ومنح مكتب أبوظبي للاستثمار، مجموعة «لكويديتي» حوافز مالية تنافسية، وسيدعم الشركة بحوافز إضافية غير مالية طوال فترة الشراكة. وستستفيد المجموعة من توسعها في أبوظبي من شبكة دعم البحث والتطوير الواسعة في الإمارة، والوصول إلى المواهب المحلية، والمنطقة الزمنية التي تتداخل بشكل إيجابي مع الأسواق العالمية.

وقال المهندس عبدالله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «تشكل مجموعة لكويديتي إضافة قوية إلى منظومة الخدمات المالية في أبوظبي، بما ستقدمه من خبرات واسعة في مجال التعلم الآلي لتنمية مشهد تمويل المشاريع. ومن خلال التركيز على الحلول المناسبة محلياً والقابلة للتصدير عالمياً، ستسهم التكنولوجيا المطورة في الإمارة، في دعم الشركات الناشئة في أبوظبي والمنطقة. وستعمل الشراكة بين الطرفين أيضاً على توطيد أواصر التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل، مع سعي أسواق البلدين لتبني تقنيات وأنشطة مدفوعة بالابتكار، وذات تأثير بعيد المدى».

وقال روني دانيال، الرئيس التنفيذي، مجموعة لكويديتي: «بمعزل عن حماستي الشخصية لتنفيذ «اتفاقات أبراهام» على أرض الواقع وتطوير العلاقات والصداقات والشراكات المتنامية في دولة الإمارات، لدي اعتقاد دائم بأن دولة الإمارات، وسوق أبوظبي العالمي، على وجه الخصوص، هما أفضل الأماكن في العالم لتطوير وتوسيع نطاق شركات التكنولوجيا. وبفضل شركائنا في مكتب أبوظبي للاستثمار، يشهد مركزنا الجديد للبحث والتطوير نمواً متسارعاً، ويتم شغله سريعاً بمجموعة من أفضل المواهب العالمية. ونتطلع إلى تطوير شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتستفيد منها جميع مجالات التكنولوجيا في دولة الإمارات».

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «نحن سعداء بالمكانة التي يحظى بها سوق أبوظبي العالمي، وباختياره وجهة مفضلة لمركز الأبحاث والتطوير الواعد، والمتخصص في تحفيز الابتكار في مجال التمويل المعاصر، وتقديم بيئة عمل مميزة لنمو وازدهار هذا القطاع الناشئ. وبهذه المناسبة، نهنئ مجموعة لكويديتي على انضمامها إلى «برنامج الابتكار» التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، للاستفادة من الدعم المالي وغير المالي الذي يقدمه البرنامج، والذي سيسهم في تعزيز خطط المجموعة التوسعية في مجال البحث والتطوير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dkma9yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"