عادي

مدرب كرواتيا يؤكد مشاركة لوكا أمام السعودية

21:37 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض:عيسى الحكمي

أكد زالاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا أن نجم بلاده لوكا موريتش سيلعب المباراة الودية التي تجمع الأربعاء بين المنتخبين السعودي والكرواتي في الرياض في ختام استعدادات الجانبين لخوض نهائيات كأس العالم 2022.

وأبان المدرب الذي قاده بلاده لوصافة النسخة المونديالية الأخيرة،وصاحب التجربة السابقة في الملاعب السعودية والإماراتية أن مباراة الأربعاء هامة للمنتخبين السعودي والكرواتي كونها أخر اللمسات قبل الدخول في معترك المونديال.

وأوضح أن اختيار اللعب مع المنتخب السعودي جاء لمحاكاة أسلوب المنتخبات العربية على اعتبار أن المباراة الأولى لكرواتيا ستكون ضد المغرب.

وعن أجواء المباراة وكيف سيتعامل معها قال:لدينا إدارة خاصة للمباراة،سنوزع دقائق اللعب بين اللاعبين،لوكا سيلعب لكن ليس كامل المباراة،لدينا أهداف وخطط نعمل على تحقيقها من ابرزها المحافظة على المخزون اللياقي.

وأشار إلى أن تغيير موعد المباراة لتكون الثالثة عصراً بتوقيت الرياض بدلاً من الواحدة كان قراراً صائباً بسبب عامل درجة الحرارة المرتفع عند الواحدة، وقال «صحيح اننا سنلعب أمام المغرب عند الواحدة ظهراً لكن درجة الحرارة في الرياض حالياً بهذا التوقيت مرتفعة نسبياً لهذا اتفقنا جميعا على تأخير البداية لتكون عند الثالثة وهو أمر مفيد للاعبين».

وعن المنتخب السعودي قال: بدون شك المنتخب السعودي يمتلك مدرب جيد ولديه لاعبين جيدين،تجربتي السابقة في المنطقة اعطتني انطباعاً متكاملاً عن اللاعبين وأنا متابع جيد للدوري السعودي،أيضاً المنتخب السعودي مع رينارد كان رائعاًَ في التصفيات ولديه طموحات يريد تحقيقها في المونديال القادم.

وعن تأثير وصافة المونديال التي سيدخل بها منتخبه نهائيات قطر قال:ندخل البطولة ونحن نمتلك شخصية الوصيف،إنه أمر جيد للاعبين،ولنا،سوف نعمل على توظيف هذه الميزة والعمل على تحقيق الأفضل على مستوى النتائج والأداء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a3atskk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"