عادي

مصر.. طرح شركات القوات المسلحة في البورصة لجذب استثمار القطاع الخاص

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

تعتزم مصر طرح حصص من الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للتداول في البورصة، لتوسيع قاعدة ملكيتها وجذب استثمارات القطاع الخاص.
واطلع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع الثلاثاء، في هذا الإطار على بدء الإجراءات تمهيداً لطرح حصص من تلك الشركات لتداول أسهمها في البورصة، خاصةً الشركة الوطنية للبترول وشركة صافي، وذلك بهدف توسيع قاعدة ملكيتها وجذب استثمارات القطاع الخاص، على نحو يهدف إلى تعظيم مساهمة جهاز الخدمة الوطنية بشركاته المتنوعة في دعم الاقتصاد الوطني، لاسيما في ضوء ما تتمتع به شركاته من إمكانات ومقومات كبيرة تؤهلها للمساهمة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة التي تسعى إليها الدولة حالياً في مختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة المصرية، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية، واللواء أ.ح محمد أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للبترول، واللواء أ.ح ياسر الجمل رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية «صافي».
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض «موقف طرح الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للتداول في البورصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms9ubn3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"