عادي
افتتح فعاليات معرض «إكسبو الدولي 2022»

أحمد بن سعيد: الإمارات رائدة في تمكين أصحاب الهمم

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
أحمد بن سعيد وأحمد أبو الغيط وحصة بوحيمد خلال افتتاح المعرض

دبي: «الخليج»
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، يرافقه أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، وحصة بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، وعدد من كبار المسؤولين، فعاليات معرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي» في دورته الرابعة لعام 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد، بجولة في أجنحة الشركات والمراكز المشاركة في المعرض للاطلاع على افضل التقنيات والبرامج والمبادرات التي تعرضها اكثر من 250 شركة ومركزاً لإعادة التأهيل من أكثر من 50 بلداً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد، راعي المعرض: «تأتي دولة الإمارات في مقدمة دول العالم التي وضعت استراتيجية مستدامة لتمكين أصحاب الهمم، بهدف تمكينهم وتهيئتهم للعيش باستقلالية ضمن إطار السياسة الوطنية التي وضعتها حكومتنا الرشيدة لضمان حصولهم على الفرص والخبرات وأنماط الحياة المميزة المتاحة لأي فرد آخر في الإمارات».

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد، عن تقديره للمشاركة الواسعة في المعرض من القطاعين، العام والخاص، لخدمة أصحاب الهمم والوفاء باحتياجاتهم، مؤكداً أن الحدث يعتبر منصة مشتركة للالتقاء والتعاون مع نظرائنا الدوليين من أجل بناء مستقبل مستدام يلبي طموحات أصحاب الهمم.

من جانبها، قالت الوزيرة حصة بوحميد: «تأتي استضافة إمارة دبي لمعرض (إكسبو أصحاب الهمم الدولي)، لتؤكد من جديد أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي ملتقى لتواصل العقول وصناعة المستقبل، لكل أفراد المجتمع بمختلف فئاته، ما يجسد فرصة عظيمة للتعاون الدولي بين جميع دول العالم، للاطلاع على الحلول التقنية والابتكارية الجديدة المقدمة لأصحاب الهمم. وأضافت: «إن (إكسبو أصحاب الهمم الدولي) هو انعكاس لبنود اتفاقية الأمم المتحدة التي صادقت عليها دولة الإمارات، خاصة المادة التاسعة التي حثت على تسهيل إمكانية وصول أصحاب الهمم ومشاركتهم للبيئة المادية المحيطة ووسائل النقل والمعلومات، بما في ذلك التكنولوجيا المساعدة على ذلك».

طرق دبي

وقال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: إن الهيئة سعت منذ تأسيسها إلى ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة، في جعل مدينة دبي صديقة لأصحاب الهمم، وترجمت هذه التوجيهات بتوفير حزمة من الخدمات والتسهيلات لأصحاب الهمم في وسائل النقل المختلفة، كما حرصت على أن تكون جميع مشاريعها ومرافقها، وعلى وجه الخصوص وسائل النقل الجماعي، صديقة لأصحاب الهمم.

صحة بدبي

من جانبه، أكد عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن دولة الإمارات نجحت في أن تكون لها بصمتها المميزة وريادتها، في كل ما يخص أصحاب الهمم وشؤونهم، العامة والخاصة، وفي كل ما توفره لهذه الفئة المهمة في المجتمع، من خدمات وأساليب عيش وأدوات تمكين تعزز جودة حياتهم.

جامعة الدول العربية

من جانبه، أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث العربي الدولي الهام، الذي يمثل انطلاقة نوعية، تصب في مصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة، ليس في الدول العربية فقط، بل في العالم كله، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، على رعايته المستمرة لهذا المعرض الدولي الهام، ولمبادرة «العيش باستقلالية»، التي تمثل خطوة إضافية مهمة، في إطار عمل جامعة الدول العربية، ضمن جهودها الرامية إلى دعم تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وزارة تنمية المجتمع

استعرضت وزارة تنمية المجتمع عدداً الخدمات المقدمة لإصحاب الهمم ضمن مشاركتها في معرض أصحاب الهمم الدولي، والتي تضمنت منصة توظيف أصحاب الهمم وورش مشاغل، وعدداً من المشاريع التي أطلقتها الوزارة وتعمل على تطويرها وفق احتياجات المستفيدين منها.

هيئة تنمية المجتمع

تستضيف هيئة تنمية المجتمع في دبي، ضمن مشاركتها كشريك استراتيجي في فعاليات «إكسبو أصحاب الهمم الدولي» عدداً من أبرز المعنيين بتوفير الخدمات الدامجة والممكنة لأصحاب الهمم ضمن عدد من جلسات العمل تنعقد في مركز المعرفة الذي ترعاه وتنظمه الهيئة على هامش فعاليات إكسبو أصحاب الهمم الدولي.

شرطة دبي

شاركت القيادة العامة لشرطة دبي، في فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، بمركز دبي التجاري العالمي، عارضة أحدث ابتكاراتها وخدماتها الذكية الهادفة إلى إسعاد أصحاب الهمم والتيسير عليهم، إلى جانب عرض برامجها التدريبية والتأهيلية لمساندة ودعم أصحاب الهمم. وتفقد اللواء الدكتور غيث غانم السويدي مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، منصة القيادة العامة لشرطة دبي، واطّلع على محتوياتها من ابتكارات ومبادرات تساهم في تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu7rrh59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"