عادي

«أكاديمية سوق أبوظبي العالمي» تطلق تخصص الأصول الرقمية

للارتقاء بمستوى المعرفة في مجال «البلوك تشين»
17:12 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، الذراع التعليمية لسوق أبوظبي العالمي، افتتاح «تخصص الأصول الرقمية» في خطوة تهدف نحو المساهمة في تطوير الكوادر والمهارات في المجال الرقمي ومواكبة متطلبات العصر الجديد.
وجاء الإعلان عن إطلاق التخصص الجديد خلال الدورة الأولى من «أسبوع أبوظبي المالي» الذي يستضيفه سوق أبوظبي العالمي.
وبقدم «تخصص الأصول الرقمية» التابعة لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي برامج تعليمية للمستوى التأسيسي والمتوسط والمتقدم وتغطي مناهجها موضوعات «الميتافيرس»، والرموز غير القابلة للاستبدال، والعملات الرقمية (الكريبتو) و«البلوك تشين» والتمويل اللامركزي والأمن السيبراني. وذلك تماشياً مع رؤية دولة الإمارات لتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة وتعزيز قدرات تطوير المواهب المؤهلة.
وفي إطار توسيع تعاونها مع أكاديمية «باينانس» التابعة لمنصة «باينانس» المزود العالمي لخدمات «البلوك تشين»، أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي أيضاً، افتتاح مركز متخصص بنظام التعليم المفتوح لتوفير فرص التعليم المجاني بأكثر من 20 لغة في مجال «البلوك تشين» والعملات الرقمية، بالشراكة مع أكاديمية «باينانس»، خلال أسبوع أبوظبي المالي.
وقال بادر كلوتي مدير النمو والعمليات لمنطقة الشرق الأوسط في «باينانس»: «باينانس هي شركة رائدة في مجال التعليم، وتعد ذراعها التعليمية، أكاديمية باينانس أحد أكبر مراكز التعلم في قطاع البلوك تشين، كما أن شراكتنا مع سوق أبوظبي العالمي هي خطوة إضافية في إتاحة فرص التعلم والمعرفة في مجال بلوك تشين والعملات الرقمية (كريبتو) على نطاق واسع».
وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي ومدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: «في ظل الطلب المتزايد والقيمة المضافة لتعلم الأصول الرقمية واستخدامها، يدرك كل من سوق أبوظبي العالمي وأكاديمية السوق، الدور المحوري للتعليم المتخصص لإعداد مهارات ذات مستوى مهني متقدم. إن المعرفة والخبرة الراسخة لأكاديمية «باينانس» في مجال البلوك تشين وقطاع العملات الرقمية تجعلهم شريكاً مثالياً للمضي قدماً بهذه المبادرة الرائدة. من خلال هذا البرنامج، ستواصل أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تمكين وإعداد القوى العاملة عالية الكفاءة لتعزيز الابتكار المستمر وتحقيق نمو أكبر للمساهمة في تطوير وتوسيع الاقتصاد القائم على المعرفة في الإمارات العربية المتحدة».
https://tinyurl.com/y4awr72s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"