عادي

«بركة» للتكنولوجيا المالية في دبي تجمع 20 مليون دولار من فالار ونولوود

23:39 مساء
قراءة دقيقتين

قالت شركة التكنولوجيا المالية (بركة) التي تتخذ من دبي مقرا، الأربعاء إنها جمعت 20 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة صندوق فالار فنتشرز، ومقره نيويورك، بدعم من المستثمر الملياردير بيتر ثيل.

وقالت بركة في بيان إن شركة الاستثمار نولوود استثمرت أيضا في جولة التمويل الأولى، مضيفة أن ذلك أول استثمار لفالار فنتشرز في الشرق الأوسط.

وأضافت بركة، التي تقدم خدمات الاستثمار «بدون عمولة» في الأسهم والصناديق المتداولة الأمريكية، أنها «ستعزز وجودها في جميع دول مجلس التعاون الخليجي ومصر».

وقالت الشركة إنها «ستواصل اجتذاب المواهب العالمية في قطاع التقنيات المالية إلى المنطقة إلى جانب تعيين محليين بوظائف رئيسية في جميع الإدارات» مضيفة أنها سوف تستكشف أيضا «أسواقا جديدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال أندرو مكورماك الشريك العام في فالار فنتشرز «بيئة التكنولوجيا المالية الناشئة في المنطقة بها فرص كبيرة، ولقد تحمسنا بفضل العلامات المبكرة على التقدم التي تمكنت بركة من إظهارها».

وبركة مدعومة من صندوق (واي كومبينيتور) البارز في وادي السليكيون والمتخصص في دعم الشركات الناشئة، وهي أيضا جزء من منظومة شركات التكنولوجيا في أبوظبي «هب 71». ومن بين مستثمريها شركات لرأس المال المغامر مثل كلاس 5 جلوبل وجلوبل فاوندرز كابيتال وفنتشر سوق.

وقالت الشركة إنها تعمل مع أسواق الأسهم بالمنطقة مثل تداول بالسعودية حتى تتيح للمستثمرين المحليين التداول من خلال تطبيقها الإلكتروني. وشهدت أسواق الخليج طفرة في الطروح العامة الأولية متحدية التوجهات في الأسواق العالمية.

وقال فراس جلبوط المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة «اشترك عشرات الآلاف من المستخدمين في تطبيق بركة خلال عام واحد فقط منذ انطلاقها». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzhrhbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"