عادي
خلال حضوره «منتدى المواطن العالمي» برأس الخيمة

سعود بن صقر: الإمارات شريك فاعل في خطط المواطنة العالمية

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أهمية الشراكات الدولية كونها الأساس لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وحرص دولة الإمارات على المساهمة في دفع جهود خطط المواطنة العالمية نحو تحقيق أهدافها الإنسانية.

جاء ذلك خلال حضور سموّه افتتاح «منتدى المواطن العالمي» المنعقد في رأس الخيمة، بمشاركة عدد من المسؤولين وصناع القرار.

وقال «رأس الخيمة حريصة على تعزيز مفهوم المواطنة العالمية، انطلاقاً من تجربة الإمارات الملهمة التي تستند إلى هويتها الوطنية، وقيمها المجتمعية الأصيلة، وتسعى إلى أن تكون منصة لتوفير فرص النمو، واستشراف المستقبل الواعد».

أضاف سموّه «يعكس استضافة رأس الخيمة لمنتدى المواطن العالمي للمرة الثانية على التوالي، حرصنا على تبنّي نهج تنموي مستدام في مختلف القطاعات الحيوية، وإطلاق حراك فكري تقوده نخبة من العقول المبدعة، وأصحاب البصمات النوعية.. يعزز هذا المحفل الدولي تنافسية رأس الخيمة ومكانتها منصةً عالميةً للحوار الإيجابي، وشريكاً في إيجاد حلول مبتكرة لتحديات العصر».

الصورة

وأشار إلى أن المواطنة العالمية ضمانة لتقدم المجتمعات وازدهار الحضارات واستدامة الموارد لأجيال المستقبل، وأن استكشاف الفرص التنموية الجديدة والتغلب على التحديات العالمية يتطلب تضافر الجهود، وزيادة العمل الدولي، عبر استثمار المشتركات الإنسانية لنشر القيم والمبادئ العالمية الجامعة. مؤكداً سموّه أهمية المواطنة في إطلاق الطاقات الكامنة للأفراد، وأدداء دور مؤثر في صناعة التغيير الإيجابي، وتأسيس مجتمعات عالمية مترابطة مرنة ومزدهرة.

ويستمر المنتدى حتى 17 نوفمبر، في «مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات»، بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة. ويشهد مشاركة الكثير من الشخصيات العالمية في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryubvc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"