عادي

صوّر رجلين دون إذن فغرم 25 ألف درهم

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

كلفت صور على موقعي التواصل الاجتماعي «سناب شات» و«تيك توك» ناشرها 25 ألف درهم، حيث قضت المحكمة الجزائية بإدانته وتغريمه 10 آلاف درهم، ثم قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزامه بتعويض رجلين كانا في الصور بمبلغ 15 ألف درهم.

وتعود التفاصيل إلى أن المدعيين أقاما دعوى قضائية اختصما فيها المدعى عليه وطالبا بإلزامه بأن يؤدي لهما 51 ألف درهم تعويضاً جابراً عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهما، وإلزامه بالرسوم والمصاريف، استناداً إلى أن المشكو عليه اعتدى على خصوصيتهما عن طريق نشر صورهما عبر برنامجي «سناب شات» و«التيك توك» دون إذن منهما.

وأشار الشاكيان إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية، قضت المحكمة الجزائية فيها بإدانة المدعى عليه ومعاقبته حضورياً بغرامة 10 آلاف درهم، وصار الحكم نهائياً وباتاً، وأمام المحكمة أكدت والدة المشكو عليه أن الدعوى بحقه كيدية.

وأشارت المحكمة إلى أن الحكم الجزائي بحق المدعى عليه نهائي وبات ومن ثم يتوجب عليها الاستناد في حكمها إلى ثبوت خطأ المشكو عليه الموجب للتعويض، لافتة إلى أن خطأ المشكو عليه ألحق بالشاكيين أضراراً مادية تمثلت في فتح بلاغ بقسم الشرطة ومتابعة الدعوى الجزائية آنفة البيان والمواصلات وقد أصابهما ما يخدش اعتبارهما بسبب نشر صورهما دون إذن منهما وشعورهما بالحزن والأسى والألم المعنوي.

https://tinyurl.com/4m4h9pb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"