عادي

2195 متخصصاً لرعاية أصحاب الهمم في المنشآت الصحية بدبي

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
صحة دبي
صحة دبي
دبي - وام
أعلنت هيئة الصحة بدبي، أن إجمالي عدد المهنيين الصحيين المرخصين في الإمارة وصل إلى أكثر من 53 ألف مهني من بينهم 2195 متخصصاً في رعاية أصحاب الهمم، مشيرة إلى أن عدد التخصصات التي تخدم فئة أصحاب الهمم بلغ 14 تخصصاً يعمل فيها مهنيون محترفون يمثلون 81 جنسية.
وقال الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي خلال مشاركة الهيئة في معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي" المقام بمركز دبي التجاري العالمي إن "صحة دبي" تولي أصحاب الهمم جل اهتمامها وتعتبر هذه الفئة في مقدمة أولوياتها، ولذلك تحرص الهيئة وبشكل متواصل على توفير كل سبل الرعاية المتكاملة لهذه الفئة العزيزة وإحاطتها بالاهتمام الذي تستحقه وبالعناية الأفضل.
وأوضح أن هذا الاهتمام يمثل جزءاً رئيسياً من سياسة الهيئة ومحوراً مهماً لكل أعمال التطوير التي تقوم بها، فيما أكد أنه يتعين على جميع المنشآت الصحية الراغبة في العمل في إمارة دبي بمختلف فئاتها أن تكون صديقة ومهيأة لاستقبال أصحاب الهمم من الناحية التشغيلية مع مراعاة التزامها بكود دبي للبناء من الناحية الهندسية.
وأشار الدكتور الملا إلى أن أعداد المهنيين الصحيين المؤهلين للتعامل مع أصحاب الهمم والبالغ 2195 يغطي الخدمات المطلوبة، غير أن الهيئة تطمح دائماً إلى الأفضل وتعمل على زيادة هذا العدد في جميع التخصصات من أجل توسيع نطاق الرعاية وتلبية كل احتياجات أصحاب الهمم على الوجه المرجو وبالمستوى الذي يفوق توقعاتهم.
ولفت إلى أن الهيئة لم تحدد نسبة معينة للمهنيين الصحيين المؤهلين للتعامل مع أصحاب الهمم، وتركت هذا الجانب لكل منشأة صحية حسب نشاطها وطبيعة عملها وخدماتها غير أنه أكد أيضاً أن هناك التزاماً ومسؤولية لدى المنشآت الطبية تجاه أصحاب الهمم.
وبالنسبة للتخصصات المتوفرة في المنشآت من المهنيين الصحيين الذين يتعاملون مع أصحاب الهمم .. أفاد الدكتور الملا بأنها تضم في أغلبها أطباء الأطفال وأطباء التأهيل والعظام والطب النفسي وغيرها، بالإضافة إلى فئات التمريض والعلاج الطبيعي والتأهيلي والعلاج السلوكي وعلم النفس الإكلينيكي وعلاج النطق والسمع والعلاج الوظيفي وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pk9c662

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"