عادي
بشراكة تنفيذية مع «إن دي سي تيك»

«بنك الاستثمار» يختار نظام «تيمينوس» السحابي لتسريع التحول الرقمي

00:45 صباحا
قراءة 3 دقائق
أحمد أبو عيده يتوسط ويليام موروني وعمارة مسعود

الشارقة: «الخليج»

اختار بنك الاستثمار، «تيمينوس» لنقل خدماته المصرفية الرقمية والبنية التحتية التكنولوجية إلى الأنظمة السحابية، بالشراكة مع «إن دي سي تيك».

وسيتبنى البنك حلولاً مصرفية متكاملة للخدمات المصرفية للأفراد والشركات باستخدام نظام تيمينوس البنكي السحابي، ليصبح واحداً من أوائل البنوك في دولة الإمارات التي تتبنى نموذج «ساس» لمنصته المصرفية الرقمية والبنية التحتية التكنولوجية.

وستمكّن الإمكانات الهائلة لتقديم المعاملات التي يوفرها نظام «ساس» على منصة تيمينوس المفتوحة للخدمات المصرفية لبنك الاستثمار، من تحديث المنصات السابقة، وتقديم منتجات وخدمات جديدة إلى السوق بشكل أسرع، فضلاً عن تقديم المزيد من تجارب العملاء المبتكرة.

وتشمل التحديثات المخطط لها الإعداد الفوري والإنشاء مع الموافقات الآلية المستندة إلى قواعد الذكاء الاصطناعي. وسيستخدم البنك أيضاً منصة تيمينوس لتحسين الكفاءة التشغيلية مع زيادة الأتمتة وتدفقات العمليات الرقمية.

ويعتزم بنك الاستثمار الذي تأسس في عام 1975 كشركة مساهمة عامة، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية للشركات وكذلك الخدمات المصرفية للأفراد، الاستفادة من بنية واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة التي تعتمد على أحدث أطر العمل القابلة للتوسع في تيمينوس لتقديم خدمات تتجاوز المفهوم المعروف للخدمات المصرفية، حيث تسعى لإنشاء منصة لخدمات نمط الحياة.

مسرعات الممارسات التنظيمية

إن خبرة «إن دي سي تيك» في منصة تيمينوس الحديثة على الأنظمة السحابية، ومسرعات الممارسات التنظيمية والسوقية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والخدمات المصغرة وإمكانات واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة، ستساعد بنك الاستثمار في تحوله الرقمي. وستوفر الأنظمة السحابية مرونة لبنك الاستثمار لتلبية المتطلبات المتزايدة للعملاء، خاصة جيل الألفية.

وقال أحمد محمد أبو عيده، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار: «نحن فخورون بهذه الشراكة مع تيمينوس و«إن دي سي تيك» لإحداث نقلة نوعية لخدماتنا المصرفية الرقمية والبنية التحتية التكنولوجية. ونحن نسعى جاهدين لنكون رائدين عندما يتعلق الأمر بتجربة العملاء والخدمات الرقمية ومع تيمينوس، المستقبل يبدأ اليوم. وستعمل الخدمات المصرفية والرقمية والبنية التحتية التكنولوجية للبنك معاً، بسلاسة على منصة واحدة، ما سيساعدنا على تعزيز الابتكار، وأتمتة سير العمل، فضلاً عن تقديم تجارب رقمية لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة بشكل أسرع وبكلفة أقل».

أنظمة سحابية

من جانبه، قال ويليام موروني، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في تيمينوس: «تتمتع تيمينوس بخبرة لا مثيل لها في الشرق الأوسط، لذلك يسعدنا أن نرحب ببنك الاستثمار كأحدث إضافة إقليمية لنا في أنظمة تيمينوس السحابية. توفر تقنية ساس الخاصة بنا على الأنظمة السحابية منصة مرنة لتحديث الخدمات المصرفية الرقمية والبنية التحتية التكنولوجية الفعالة من حيث الكلفة. وعند اختيار تيمينوس، يستعد بنك الاستثمار للمستقبل، ويفتح فرصاً جديدة للنمو وإمكانات جديدة لعملائه».

وقالت عمارة مسعود، الرئيسة التنفيذية ورئيسة «إن دي سي تيك»: «تقدم مسرعات مشاريعنا وخبراتنا الدولية في تيمينوس، إمكانات هائلة لتقديم المعاملات على الأنظمة السحابية وتجعلنا الشريك المناسب للمؤسسات التي تسعى لإحداث نقلة نوعية في عملياتها وخدماتها. وستسمح حلول تيمينوس وساس السحابية للبنك بتعزيز خدماته المصرفية من خلال التفاعل المتواصل والشخصي للغاية مع عملائه الحاليين والمحتملين، وتعمل على تعزيز النمو على المدى الطويل. نحن فخورون بأن نكون شريكاً في تطبيق نظام تيمينوس للبنوك الرائدة في المنطقة ونأمل في توسيع نطاق تواجدنا في السنوات المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2zdh9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"