عادي

جلسة تناقش أهمية تجسير العلاقة بين مراكز الفكر ووسائل الإعلام

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال جلسات اليوم الثاني

تناولت جلسة حوارية خلال فعاليات اليوم الثاني من الكونغرس العالمي للإعلام بعنوان «ديناميكيات خبراء الإعلام في مجال المعلومات الرقمية» أهمية تمويل مراكز الفكر والأبحاث وربطها وتجسير العلاقة بينها وبين الإعلام لاستشراف المستقبل.

وشارك في الجلسة نبيل فهمي، وزير الخارجية المصري الأسبق، ومنى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، والدكتور سلطان النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وشدد المشاركون على أهمية تقليص الفجوة بين مراكز البحوث، ودعم مراكز البحوث لوسائل الإعلام بما يساهم في نشر الوعي وإثراء الخبرات، والمساهمة في صناعة القرارات، ولذلك يتعين الاهتمام بتمويل مراكز البحوث باعتبارها مصدراً للمعارف والمعلومات، ومرآة تعكس تطلعات الشباب، كما هو الحال بالنسبة لوسائل الإعلام التي لا يمكن تجاهل رصانة الفكر العميق لدى المراكز البحثية القديمة.

وأكد المشاركون ضرورة عمل مراكز البحوث ووسائل الإعلام معاً، ليس لنقل المعلومات والأخبار فقط بل لتزويد الجمهور بالتفاصيل التي من المحتمل أن توثر في مسار الحياة في المجتمعات، مشددين على الحاجة إلى معرفة الحقائق، وليس الأخبار فقط.

واستعرض المشاركون دراسات أشارت إلى حاجة منطقة الشرق الأوسط للاستثمار في مراكز البحوث لتعزيز قدرتها وتوظيف علاقاتها مع وسائل الإعلام لتجنب نشر معلومات مغلوطة، وذلك من خلال عرض التحديات على نحو أفضل وتقديم براهين علمية حول مجمل الوقائع والأحداث.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zmubf8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"