عادي

خسارة قاسية ومفيدة ل«الأبيض» أمام الأرجنتين

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تصوير:محمد السماني

خسر منتخب الإمارات الوطني أمام نظيره الأرجنتيني صفر-5 في المباراة الودية التي أقيمت على استاد محمد بن زايد أمام جمهور زاد على 37 ألف متفرج.

وكانت الخسارة رغم قساوتها مفيدة، حتى نعرف أين وصل «الأبيض» بمستواه، أمام أحد أفضل منتخبات العالم حالياً وأحد المرشحين لنيل لقب مونديال 2022 بقيادة نجمه ليونيل ميسي.

وكان لافتاً أن ميسي ورفاقه لعبوا بكل قوة ولم يستهينوا باللقاء، كما أن مدافعي «التانجو» وخصوصاً أوتاميندي ومارتينيز كانوا يتعاملون بقوة مع الكرات، غبر آبهين بأي إصابة.

وكانت الفوارق واضحة لصالح منتخب الأرجنتين الذي وصلت سيطرته على الكرة إلى 70 %، في المقابل كان حارب عبدالله سهيل اللاعب الوحيد القادر على مجاراة المنافس بسبب سرعته ولياقته، وكما سجل أمام كوريا الجنوبية وأستراليا كاد يسجل في مرمى الأرجنتين لكن تسديدته الرائعة أصابت العارضة.

ولعب منتخبنا بتشكيلة ضمت خالد عيسى في حراسة المرمى وخليفة الحمادي وشاهين عبد الرحمن والحسن صالح وخالد الظنحاني وعبد الله حمد وعلي سالمين وعبدالله رمضان وحارب عبدالله وعلي مبخوت وكايو.

ولعب «الأبيض» 15 دقيقة جيدة في البداية، واستغل حارب عبدالله سهيل سرعته ليصنع الفرصة الأولى عندما توغل وسدد كرة أصابت قدم أحد المدافعين وخرجت ركنية( 12).

لكن الأرجنتين سرعان ما افتتحت التسجيل بعدما مرر نجم المباراة انخل دي ماريا كرة إلى ميسي الذي سار بالكرة من بعد منتصف الملعب وانفرد وفضل التمرير إلى جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الذي وضع الكرة في الشباك(17).

وسرعان ما أضاف دي ماريا الهدف الثاني بتسديدة رائعة بعدما قابل عرضية أكونيا (25).

وأضاف دي ماريا المتألق الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة ماك ليستر ليمر عن خليفة الحمادي ثم عيسى ويضع الكرة في المرمى (36).

ولعب جناج يوفنتوس الإيطالي دور الممرر هذه المرة بعدما تبادل الكرات مع ميسي الذي سدد بعيداً عن متناول خالد عيسى وسط هتاف المدرجات باسمه(44).

وهدأ ايقاع الأرجنتين في الشوط الثاني الذي بدأه الأبيض بقوة بعد تسديدة قوية من حارب عبدالله أصاب بها العارضة، ارتدت إلى عبدالله رمضان الذي سدد مجدداً وصد حارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيز كرته على دفعتين(48).

ولكن فورة منتخبنا لم تستمر طويلاً بعدما سجلت الأرجنتين الخامس بعد تمريرة من دي بول إلى البديل كوريا الذي سدد كرة اصطدمت بقدم المدافع الحسن صالح نحو الشباك(60).

وسدد البديل علي صالح كرة أبعدها مارتينيز، قبل أن يعود حارس أستون فيلا ويبعد تسديدة كايو كانيدو(60).

سجل ليونيل ميسي الهدف رقم 91 في مسيرته، وهو بقي في الملعب لمدة 90 دقيقة دون ان يستبدل،وذلك لكي يكتسب اللياقة اللازمة قبل خوض مباريات كأس العالم.

تضم مجموعة الارجنتين في كأس العالم إلى جانب السعودية كل من المكسيك وبولندا.

جمهور كبير حضر لتشجيع الأرجنتين وليونيل ميسي مع كل كرة يلمسها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc83t4wp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"