عادي
سداد 200 مليون فور توقيع الاتفاقية و300 مليون خلال 18 شهراً

عمومية «ديار» 21 نوفمبر للنظر في تسوية «ليمتليس» بـ500 مليون درهم

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة ديار للتطوير «ديار»، عن عقد الجمعية العمومية بتاريخ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، لاتخاذ قرار حول التسوية مع شركة ليمتليس بقيمة 500 مليون درهم.

وقد أوصى مجلس إدارة شركة «ديار» خلال اجتماعه الذي عقد، يوم الأربعاء، 19 أكتوبر/ تشرين الأول، بالموافقة على هذه التسوية مع شركة ليمتلس بقيمة 500 مليون درهم نقداً، والتي تتضمن سداد مبلغ 200 مليون درهم فور توقيع الاتفاقية، ومبلغ 300 مليون درهم خلال فترة لا تتجاوز 18 شهراً من توقيع الاتفاقية بين الشركتين.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية، يوم الاثنين المقبل، في فندق ميلينيوم البرشاء، مع إمكانية الحضور عبر الإنترنت «عن بعد»، وفي حال عدم اكتمال النصاب خلال الاجتماع الأول، سيعقد الاجتماع الثاني في 28 نوفمبر، في نفس الوقت والمكان.

وقال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار: «جاءت المسودة النهائية لاتفاقية التسوية مع شركة ليمتليس بعد مفاوضات طويلة حرص فيها مجلس الإدارة على الوصول إلى صيغة تحقق أفضل قيمة وتساهم في تعزيز الملاءة المالية للشركة، من خلال التوصل إلى اتفاق لسداد مبلغ التسوية نقداً خلال فترة لا تزيد على 18 شهراً».

وأضاف القطامي: «تسعى ديار من خلال هذه الاتفاقية إلى طي صفحة القضية التي استمرت لسنوات عدة، حيث ستقوم الشركة بالاستفادة من السيولة الناتجة عنها في تمويل خططها للتوسع عبر إطلاق مشاريع جديدة ومواصلة استراتيجيتها في تنويع مصادر الدخل في الشركة».

وكانت ديار أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام، حيث نجحت في تسجيل ارتفاع ملحوظ في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من عام 2022 لتصل إلى 36.3 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ 8.1 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2021. كما حققت الشركة إيرادات بقيمة 207.7 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، الذي سجلت فيه الشركة إيرادات بلغت 120.7 مليون درهم، فضلاً عن صافي أرباح الشركة التي وصلت إلى 103.2 مليون درهم خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 مسجلة ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت آنذاك 30.8 مليون درهم.

والجدير بالذكر أن «ديار للتطوير» هي شركة مدرجة في سوق دبي المالي ويمتلك فيها «بنك دبي الإسلامي» حصة الأغلبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vk5m42pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"