عادي
السعة المقعدية ترتفع إلى 1.39 مليون مقعد في الأسبوع

قطاع الطيران في الإمارات يستعيد 95% من مستويات ما قبل الجائحة

14:48 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
استعاد قطاع الطيران في دولة الإمارات نحو 95.3% من السعة المقعدية المجدولة على متن رحلات شركات الطيران المحلية والأجنبية خلال الأسبوع الذي بدأ من 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، مقارنة مع نفس الفترة من العام 2019 وهي مستويات ما قبل «كوفيد-19».
وأظهرت بيانات «أو إي جي» المتخصصة في بيانات الطيران أن قطاع الطيران في الإمارات، حقق مستويات نمو أسبوعية، تعتبر الأعلى بين أكبر 20 دولة من حيث السعة المقعدية المجدولة على مستوى العالم خلال الأسبوع.
وأشارت البيانات إلى نمو السعة المقعدية المجدولة في الإمارات بنسبة 3.4% إلى 1.39 مليون مقعد في الأسبوع الذي بدأ من 14 نوفمبر 2022، مقارنة مع 1.46 مليون مقعد، في الأسبوع المقابل من العام 2019، كما سجلت نمواً بنسبة 37.2% مقارنة مع العام 2021، فيما قلصت الفارق مع مستويات العام 2019، بتراجع هامشي بنسبة 4.7%.
وأوضح التقرير أن الإمارات تعتبر الدولة الوحيدة التي سجلت نمواً حقيقياً في السعة المقعدية هذا الأسبوع، وذلك استعداداً لكأس العالم التي تنطلق الأحد المقبل.
ويشهد قطاع الطيران الإمارات نمواً متواصلاً، في ظل توسع شركات الطيران الوطنية، واستعادة شبكة وجهاتها، وإطلاق وجهات جديدة، إلى جانب تدشين العديد من شركات الطيران العالمية، لرحلات إلى مطارات دولة الإمارات.
كما تساهم حركة الطيران المخصصة لنقل مشجعي كأس العالم، حيث سيشهد مطار آل مكتوم الدولي «دبي ورلد سنترال»، تسيير ما يصل إلى 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً تابعة لكل من «الخطوط الجوية القطرية» و«فلاي دبي» خلال الفترة بين 20 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر، لحضور المباريات في قطر ثم العودة إلى دبي في نفس اليوم.
وتشير التوقعات إلى ارتفاع حركة المسافرين في مطار «دبي ورلد سنترال» بمقدار ثلاثة أضعاف خلال الأسابيع المقبلة في ظل رحلات «يوم المباراة» ورحلات الطيران غير المجدولة خلال فعاليات بطولة كأس العالم 2022 ليصل عدد المسافرين أكثر من 494 ألف مسافر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34fdmccb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"