عادي

«أصدقاء مرضى السرطان» تجمع 500 خبير في «المؤتمر الخليجي»

23:56 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تنظم جمعية أصدقاء مرضى السرطان «المؤتمر الخليجي المشترك الخامس للسرطان»، خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر، في «مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات» بالشارقة، بهدف الوقوف على الوضع الراهن، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية لمرضى السرطان، في جميع مراحل مكافحة المرض، ويجمع المؤتمر الذي يُنظّم هذا العام تحت شعار «استمرارية الرعاية الصحية لمكافحة السرطان والتصدي له»، 50 متحدثاً عالمياً في ست جلسات، بمشاركة مجموعة من الوفود التي تضم أكثر من 500 خبير ومتخصص من عدد من المؤسسات الإقليمية ذات النفع العام والرائدة في مكافحة السرطان.

وتنظّم الجمعية المؤتمر بالتعاون مع «الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان» و«مركز الخليج لمكافحة السرطان والوقاية منه»، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسِّس ل«جمعية أصدقاء مرضى السرطان».

ويركز البرنامج الافتتاحي للمؤتمر على العوائق الثقافية والاجتماعية والاقتصادية في طلب المشورة الطبية والمشاركة في برامج الكشف المبكر عن السرطان، ويقدّم رؤى حول أبرز الحواجز التي تقوّض جهود التوعية بأهمية الوقاية من السرطان، ضمن جلسة بعنوان «الحواجز والمعوقات تجاه التوعية بالسرطان والوقاية منه».

ويناقش المؤتمر في جلسته الثانية بعنوان «دور الاتصال ووسائل الإعلام في التوعية والوقاية من السرطان على الصعيدين الإقليمي والدولي»، أهمية الحملات الإعلامية في تعزيز الوعي وتوجيه رسائل مؤثرة.

ويتناول المؤتمر في الجلسة الثالثة تحت عنوان «أهمية دور الكشف والفحص المبكر في مكافحة السرطان واستمرارية الرعاية الصحية»، بعض الأدلة من المنطقة حول تأثير الكشف المبكر عن السرطان في زيادة فرص الشفاء منه.

وفي جلسة رابعة بعنوان «القبول المجتمعي للفحص والكشف المبكر عن السرطان: الفرص والتحديات»، يحلّل الخبراء والمتخصصون الحواجز المجتمعية والظواهر السلوكية التي تعيق جهود التوعية بأهمية الوقاية من السرطان.

وتحت عنوان «التعايش مع السرطان: التحديات ما بعد الشفاء»، تتناول هذه الجلسة الروابط المشتركة بين رعاية مرضى السرطان وزيادة فرصهم في الشفاء.

وتتناول الجلسة الأخيرة بعنوان «استمرارية الرعاية الصحية لمرضى السرطان اليوم: خلال العام 2023 وما بعده»، تأثير الإصابة بالسرطان وأبرز الدروس المستخلصة من تجربة جائحة «كوفيد-19».

https://tinyurl.com/2cxru2ty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"