عادي

اتضاح خارطة شبكة انطلاق فورمولا 1 لموسم 2023

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
مع اقتراب انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، وانتهاء موسم بطولة الفورمولا 1 لعام 2022، يحين الوقت لمغادرة بعض السائقين المحترفين فرقهم الحالية وحجز أماكنهم في فرق أخرى بداية الموسم القادم في مارس 2023.
وتستعد حلبة مرسى ياس هذا العام لاستضافة السباق الختامي للمرة التاسعة على التوالي، بعد موسم حافل بالحماس والتنافس بين السائقين والفرق على مختلف الحلبات حول العالم.
وفي يوم الأحد القادم، ومع عبور السائقين لخط النهاية في حلبة مرسى ياس، ستتحول أنظار عشاق سباقات الفورمولا 1 إلى موسم 2023 الذي يبدأ في حلبة البحرين ويضم على جدوله 24 سباقاً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وبعد الأداء المميز لماكس فيرستابن وفوزه الساحق ببطولة السائقين للفورمولا 1 لموسم 2022، يشهد الموسم القادم منافسة محتدمة بين بطل العالم الحالي والعديد من السائقين الحاليين والجدد الذين سيبذلون قصارى جهدهم للتغلب عليه وإثبات جدارتهم مع فرقهم الجديدة، حيث بدأت شبكة الانطلاق للموسم الجديد تبدو واضحة أكثر بعد العديد من التقلبات في عقود سائقي الفورمولا 1.
وفيما يلي قائمة بالسائقين الذي يشاركون في سباقهم الأخير مع فرقهم الحالية في سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس، قبل انتقالهم إلى فرق جديدة مع بداية موسم العام القادم 2023.
فرناندو ألونسو إلى فريق أستون مارتن
مع اعتزال بطل العالم أربع مرات سيباستيان فيتيل بعد خوضه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2022، يوجه فريق أستون مارتن أنظاره نحو فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين على التوالي في عامي 2005 و2006، لقيادة فريقهم في الموسم القادم 2023، مغادراً بذلك فريقه الحالي ألبين بعد موسمين كاملين أظهر خلالهما براعته المعهودة للجمهور في سباقات الفورمولا 1.
أوسكار بياستري إلى فريق مكلارين
يشارك بطل العالم للفورمولا 2 لعام 2021 والسائق الاحتياطي الحالي لفريق ألبين، لأول مرة في موسم سباقات الفورمولا 1، ليحل محل دانييل ريكياردو الذي اتفق مع فريقه مكلارين على إنهاء عقده بشكل مبكر.
بيير جاسلي إلى فريق ألبين
ينضم السائق الموهوب بيير جاسلي إلى إستيبان أوكون في فريق ألبين، بعد مسيرته المميزة مع فريق ألفا تاوري وإضافة فوز واحد إلى رصيده، بعد أن وافق فريق ألفا تاوري على التخلي عن السائق الفرنسي عبر صفقة وقعها مع فريق ألبين.
نيك دي فريز إلى فريق ألفا تاوري
تمكن نك دي فريز من تسجيل النقاط في أول سباق فورمولا 1 خلال مسيرته في سباق مونزا بعد تدخله السريع ليحل محل أليكس ألبون في فريق ويليامز، واستطاع السائق الهولندي نيك دي فريز حجز مقعده في فريق ألفا تاوري في الموسم القادم للفورمولا 1 لعام 2023، ليكمل مسيرته في عالم سباقات السيارات بعد فترة مميزة أمضاها في سباقات الفورمولا إي وتحقيقه لقب بطولة العالم في عام 2019.
https://tinyurl.com/ykhhvbt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"