عادي

«الجامعة القاسمية» تعزز قيم التسامح بين طلبتها

11:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة - وام
نظّمت الجامعة القاسمية عددا من الفعاليات التي تلاقت مع أهدافها في نشر قيم التسامح بين طلبتها، في إطار استراتيجية لتحقيق رؤيتها كمنارة أكاديمية متميزة متعددة الثقافات، ترتقي بالعلوم والآداب وقيم الحوار، وتسترشد في كل ما تقوم به بأسس الاسلام السمح وتعاليمه المنفتحة على العالم أجمع
وفي هذا الإطار، نظمت عمادة شؤون الطلبة فعالية بعنوان " متسامحون"، حضرها سعادة الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، وعدد من النواب ومساعدي مدير الجامعة وأسرة عمادة شؤون الطلبة وطالبات الجامعة، تضمنت أبيات شعرية عن التسامح، وأنشودة من أداء طالبات الجامعة، وبعض الفقرات الرياضية التي تحث على التسامح تم بعدها تقديم محاضرة عن التسامح نظمها مكتب الإرشاد النفسي والتوجيه في الجامعة.
كما نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ندوة علمية بعنوان "المقاصد العقدية ودورها في إحياء القيم الإنسانية" وذلك في إطار فعالياتها وأنشطتها الثقافية.
وأبرز المتحدثون مفهوم المقاصد العقدية وأهميتها بصفة عامة، واستعرضوا مفهوم التسامح وأهميته ونماذج من الهدي النبوي في غرس قيم التسامح.
وأكد المتحاورون على دور المقاصد العقدية في تعزيز قيم التسامح والتكافل المجتمعي، مع التركيز على قيم الأخوة الإنسانية وتفعيل سبل التآلف الإنساني بين مختلف الشعوب والثقافات، والحرص على التعايش وفق قيم شريعتنا السمحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5azepcj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"