عادي
الفجيرة تنجح في التنظيم

بافلوف في المركز الأول لبطولة حل مسائل الشطرنج

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله الشرقي مع رئيس الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة

الفجيرة: نزار جعفر

توج الروسي دانيلا بافلوف بالمركز الأول في البطولة المفتوحة لحل مسائل الشطرنج؛ إحدى منافسات بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج التي يستضيفها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة في فندق نوفوتيل الفجيرة، وتستمر فعالياتها حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

وحل البلجيكي فان بيرس ايدي في المركز الثاني، وجاء ثالثاً الإسرائيلي كوماي عوفر، وحل الروسي أليكسي بوبوف رابعاً، ثم اليوناني سيديروبولوس خامساً، وشارك في منافسات البطولة المفتوحة 94 لاعباً من مختلف الجنسيات.

واختتمت الأربعاء دورة حكام حلّ وتأليف مسائل الشطرنج التي شارك فيها 30 حكماً دولياً. وأشاد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، بالمستوى التنظيمي الرائع الذي يحظى به مونديال الشطرنج ويعكس الجهود التي تبذلها الإمارات عند استضافة الأحداث والبرامج العالمية.

وجاء ذلك خلال لقائه أعضاء الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج واللجنة المنظمة، حيث استمع إلى تفاصيل إقامة البطولة، وأشاد بالجاهزية الفنية والمستوى الرفيع الذي يقدّمه المشاركون.

ووصف اليوناني هاري فوجياكيس رئيس الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج، استضافة الإمارات لبطولة العالم واجتماع الكونجرس، بالإضافة المهمة لجدول أعمال الاتحاد، مؤكداً أن استضافة الفجيرة ستسهم بشكل كبير في دعم رياضة حل مسائل الشطرنج، معرباً عن شكره لأعضاء اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور عبدالله آل بركت، ونائبه محمد الزعابي، والقائمين على أمر الحدث العالمي، على الجهود الجبارة لتنظيم مونديال استثنائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dmfm7kw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"