عادي

ربط سيارات الإسعاف بشبكة الجيل الخامس في الإمارات

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «اتصالات من إي أند»، عن شراكتها مع «ريسبونس بلس القابضة» لتمكينها من توفير حلول الرعاية الصحية الطارئة وخدمات السلامة المهنية في دولة الإمارات، وأيضاً تيسير حلول التشخيص عن بعد والتواصل مع المرضى وموظفي الإسعاف والخبراء الطبيين عبر ربط أسطول الشركة من سيارات الإسعاف بشبكة الجيل الخامس الخاصة.
يسهم هذا التعاون في تطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات من خلال توفير حلول فعالة ترتكز على مزايا شبكة الجيل الخامس لتقديم رعاية متقدمة للمرضى ودعم المتخصّصين في القطاع وتعزيز رفاهية السكان. وتتمتع شبكة الجيل الخامس اليوم بالقدرات على تحويل وتحسين جميع المكونات الأساسية للرعاية الصحية، حيث يمكنها توفير مستويات متقدمة من الاتصال لتمكين منظومة صحية جديدة، تلبي احتياجات المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية بأكثر الطرق دقة وكفاءة.
وتدير «ريسبونس بلس القابضة» أسطولاً يضم أكثر من 350 سيارة إسعاف و 260 عيادة مع أكثر من 1600 من موظفي الرعاية الصحية في دولة الإمارات. وتتيح هذه الاتفاقية، تمكين أسطول سيارات الإسعاف من خصائص السرعة العالية لشبكة الجيل الخامس وزمن الاستجابة المنخفض، مما يسهل نقل البيانات الحيوية للمرضى في الوقت الفعلي من السيارة مباشرة إلى مركز القيادة أو المستشفى. ويسمح ذلك للأطباء بالتواصل مع المستجيبين للحالات الطارئة عبر شبكة اتصالات سلسة مع نقل سريع للبيانات بين جميع الأطراف مما يسمح للمركبات بتحديد موقع المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية فورية في اللحظات الحرجة.
بيانات
وقال الرائد توم لويس، الرئيس التنفيذي لشركة «ريسبونس بلس القابضة»: «تتيح لنا هذه الشراكة تشغيل سيارات الإسعاف المزودة بتقنية الجيل الخامس، ما يجعلنا من الأوائل في تقديم هذه الخدمة في المنطقة، ويتيح للمسعفين الحصول على بيانات المريض الكاملة، في الوقت الفعلي، للارتقاء بحالات الاستجابة للطوارئ».
مراقبة طبية
بدوره، قال راجي مجدي، النائب الأول للرئيس للمبيعات المؤسسية في «اتصالات من e&»: «سيمكّن هذا التعاون تقنيات المراقبة الطبية من الحفاظ على اتصال مع المريض، سواء في الحالات الميدانية باستخدام سيارة إسعاف أو في منزل المريض. كما يعزز زمن الاستجابة المنخفض من الربط الشبكي والاتصال بشكل أسرع عند إجراء التشخيص عن بُعد، إضافة إلى الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي، وتحسين مستوى التعافي والرعاية مما يصب في صالح تطوير قطاع الرعاية الصحية بأكمله».
وأضاف مجدي: «لقد استطعنا تحقيق هذه التطورات في قدراتنا الشبكية من خلال الابتكار والاستثمار المستمر في الشبكات وبفضل رؤية القيادة الإماراتية التي مهدت الطريق لرقمنة منظومة الرعاية الصحية ولتقديم خدمات صحية ذات مستوى متطور للارتقاء بالحالة الصحية لأفراد المجتمع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56nj45cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"