عادي
بارك لتميم بن حمد وشعب قطر استضافة مونديال 2022

محمد بن راشد: كأس العالم محطة تاريخية لكل العرب

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد

بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، استضافة بلاده لكأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكداً سموه أن البطولة محطة تاريخية لكل العرب.

1

وكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في «تويتر»: «استضافة قطر لكأس العالم إنجاز قطري.. وفخر خليجي.. ومحطة تاريخية لكل العرب.. نبارك لأمير قطر ولشعب قطر الشقيق هذا المنجز العالمي.. جميع دول وشعوب المنطقة معنية بدعم نجاح هذه الفعالية العالمية الكبرى في منطقتنا.. وتمنياتنا بنجاحات خليجية وعربية مستمرة بإذن الله».

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 بعد غد الأحد بمباراة منتخبي قطر والإكوادور وتستمر حتى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وتعد النسخة الحالية تاريخية بعدما أصبحت قطر أول دولة عربية وشرق أوسطية تنظم الحدث الكروي الكبير.

وعدت نسخة قطر تاريخية واستثنائية في كل شيء، بدءاً من المستضيف قطر التي أصبحت أول دولة في الشرق الأوسط تنظم الحدث الأهم في عالم كرة القدم، ومروراً بإقامة المنافسات في الشتاء، ثم إنها النسخة الأخيرة التي تقام بمشاركة 32 منتخباً، حيث ستشهد نسخة 2026 تواجد 48 منتخباً.

كما أن كأس العالم تشهد لأول مرة تواجد أكبر عدد من المنتخبات المرشحة، تتقدمها البرازيل والأرجنتين، بعدما حققا أرقاماً قياسية عدة في تصفيات أمريكا الجنوبية والمباريات الودية، وفرنسا حاملة اللقب المدججة بالنجوم، وألمانيا المرشح الدائم بقيادة المدرب هانزي فيلك الذي قاد نادي بايرن ميونيخ في عام 2020 للسيطرة على أوروبا والعالم وإحراز سداسية تاريخية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h47hphy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"