عادي
يغطي مساحة 5500 مترا مربعا

مرآب شمسي يولد 1.7 جيجاواط طاقة نظيفة لمركز تسوق في دبي

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مرآب المنشأة التي تمت تغطيته بالألواح الشمسية
دبـي: «الخليج»
أعلنت شركة «لاين للاستثمار والعقارات»– الذراع المختص بإدارة وتطوير مراكز التسوق لدى «مجموعة اللولو العالمية»– عن تشغيل مرآب يعمل بالطاقة الشمسية بمركز «سيليكون سنترال» بقوة 1 ميجاواط و 4 محطات شحن للمركبات الكهربائية؛ والتي تم إنشاؤها وتركيبها في وقت مبكر من هذا العام بواسطة»سـراج باور«كجزء من مبادرة الاستدامة للمركز التجاري.
ويغطي مشروع المرآب الشمسيّ مساحة قدرها 5.500 متراً مربعاً وسينتج 1.7 جيجاواط ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، لمنع انبعاث ما يزيد عن 1.205 طنًا متريًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أو ما يعادل زراعة 20.000 شتلة أشجار تنمو لمدة 10 سنوات. هذا حيث يضم مركز «سيليكــون سنتــرال» -الممتد على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 80.000 متراً مربعاً- مجموعة من متاجر التجزئة ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات ودور السينما، بما في ذلك متجر «لولو هايبرماركت» ممتد على مساحة 9,000 متر مربع بالإضافة إلى متجر متعدد الأقسام على مساحة 7,800 متر مربع، بمساحة إجمالية قدرها 16,800 متر مربع.
التزام مستدام
وقال سليم م. أ، المدير العام لمجموعة اللولو العالمية: «نؤكد على التزامنا بمستقبل صحيّ ومستدام وعلى دعمنا الكامل للرؤية التي تتبناها المنطقة فيما يتعلق بالحد من الانبعاثات الكربونيّة من أجل خلق اقتصاد أكثر استدامة، حيث يُعد نظام محطة الطاقة الشمسية بمثابة شهادة على التزامنا الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة وتقليل البصمة الكربونية، بما يتماشى مع رؤية دبي للتحوُّل إلى اقتصاد خالٍ من الكربون بحلول عام 2050».
تمكين
فيما قال لوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة «سـراج باور»: «نتطلع إلى تشغيل وصيانة المرآب الشمسي لسنوات عديدة قادمة. يؤكد هذا المشروع لتوليد الطاقة الشمسية؛ والذي يتماشى مع استراتيجية الطاقة النظيفة لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ على التزامنا بتمكين الشركات من التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتبني مصادر الطاقة المتجددة، ودعم تلك الشركات في الحد من تأثيرها البيئي عبر تزويدها بحلول الطاقة الشمسية المبتكرة والفعَّالة من حيث التكلفة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yr34k29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"