عادي

«أسبوع السركال للفنون».. إبداع يلتزم الهدوء الراقي

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: زكية كردي
في الحي الذي تأسس متقلداً سمات عالم يلتزم الهدوء برقي رسام وذائقة شاعر، يفتح «أسبوع السركال للفنون» أبوابه على مدار أسبوع كامل يمتد حتى 20 الجاري. و يستضيف الحي أكثر من 15 معرضاً ومشروعاً وعرضاً فنياً معاصراً، محتفياً بالترابط بين أشكال مختلفة للفنون.
تضمن أسبوع الفنون عودة «السركال ليتس»، بمعارض جذابة للفنون المعاصرة؛ حيث يُبقي مجتمع السركال أفنيو أبوابه مفتوحة للجمهور حتى العاشرة مساءً.
يعد أبرز معرض تسجله الجولات الفنية على خريطة الأسبوع، معرض «ما وراء الحدود» في مجموعة أولينز في كونكريت، وهو معرض فردي لأعمال الفنان ستيرلنغ روبي، من تقييم جيروم نيوترس.
ومن المعارض المميزة التي قدمت تجربة مفاهيمية مثيرة للاهتمام، معرض الفنان مطيع مراد «السعي المشترك وراء طريق السعادة» في غاليري أيام؛ حيث قدم الفنان معرضاً في جزأين، في الجزء الأول عرض مجموعة من الأعمال الضخمة والموزعة في الصالة الأولى، بأسلوبه الذي يقوم على خلق عوالم بأبعاد متعددة من خلال استخدام أسلوبه الهندسي معتمداً على سحره اللوني الخاص، أما في الجزء الآخر فهو المكان الذي جذب الجمهور للتفاعل؛ حيث يقدم الفنان تجربة مفاهيمية خاصة من خلال السماح للجمهور بالعبث بلوحاته الأصلية، بينما يقف متفرجاً يراقب ما يحدث، ويدعو الجميع للمشاركة بالعبث بالأعمال طوال فترة المعرض باستثناء الأيام الـ10 الأخيرة التي يخصصها لترك بصمتها الأخيرة على تلك الأعمال.
وافتتح معرض للفنان مايكل راكويتز بعنوان «العدو الخفي يجب ألا يبقى»، في غرين آرت غاليري، وهو مشروع مستمر يركز على الإرث الثقافي المعرّض للتدمير أو الضياع، بدأه الفنان عام 2007، واستنسخ فيه مجموعة من القطع الأثرية التي نُهبت من المتحف الوطني للعراق عقب الغزو الأمريكي عام 2003.
وافتتح زاوية غاليري معرضاً للفنان بشار الحروب بعنوان «حدود التتبع»، وهو عبارة عن مزيج من التركيبات والمنحوتات والرسومات وطباعة الشاشة الحريرية، مؤكداً في جميع أعماله، قداسة مدينة القدس وقربها من السماء.
وافتتح غاليري 1x1 غاليري معرضاً للفنانة ريمين شوبرا دبليو تستكشف من خلالها رسم خرائط الذاكرة وخطوط الروايات والزمن.
جولات فنية
سيكون بوسع الزوار الاستمتاع أيضاً بحوارات المجلس، وبجولات فنية متأنية وغامرة، كما شهد السركال أفنيو عرض أعمال فنية جديدة في الفضاء العام من إبداع فهد بركي (غاليري Grey Noise )، وعلاء ابتكار وسهند حساميان (غاليري The Third Line).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms8r3n6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"