عادي

«ألف كابيتال» تستحوذ على «ذا بيت شوب» لرعاية الحيوانات الأليفة

12:09 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «ألف كابيتال»، شركة الأسهم الخاصة المهتمة بالاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تأسست على يد هدى اللواتي، عن إغلاق صندوقها الأول، صندوق ألف الأول (LP)، لصفقته الأولى، باستحواذه بنسبة 100% على أكبر شركة متعددة القنوات عاملة في مجال الحيوانات الأليفة في الإمارات العربية المتحدة، وهي «ذا بيت شوب» The Pet Shop («TPS»)، والتي تضم The PetShop وDubaiPetfood.com وPetsville.
تدير الشركة عدداً من متاجر البيع بالتجزئة وموقعاً للتجارة الإلكترونية يتميّز بالريادة الإقليمية في منتجات الحيوانات الأليفة، وتقدّم كذلك خدمات رعاية الحيوانات الأليفة من بينها الاستضافة والرعاية النهارية والتدريب والنقل والتنظيف والتزيين للحيوانات الأليفة.
وبالإضافة إلى استحواذها على الشركة، ستضخ «ألف كابيتال» أيضاً تمويلات ضخمة من رأس المال في «TPS» للنمو والتوسّع في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وتعزيز مكانتها الرائدة في مجال الحيوانات الأليفة، حيث من المتوقع أن تدخل «TPS» أسواق دول مجلس التعاون الخليجي المجزأة الأخرى من ضمنها المملكة العربية السعودية وقطر.
وكجزء من عملية الاستحواذ، سيتولى عمرو حازم – مؤسس Petsville – منصب الرئيس التنفيذي لشركة «TPS» للعمل على تطوير أعمال الشركة والتوسّع. يتمتع عمرو بخبرات هائلة في قطاعات رعاية الحيوانات الأليفة والسلع الاستهلاكية والبيع بالتجزئة تحصّل عليها من العمل في Americana وBRF وFonterra، ذلك فضلًا عن تأسيسه Petsville في عام 2019 والتي نمت بمقدار ثلاثة أضعاف منذ عام 2020.
وتأتي هذه الصفقة تماشياً مع استراتيجية «ألف كابيتال» للاستثمار في الشركات المتوسطة المملوكة للقطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتمتع بأساسيات قوية وواعدة، ثم العمل على تسريع خططها التوسعية التشغيلية وتحوّلها الرقمي.
وقالت فرح المزروعي، رئيسة قسم الاستثمارات في «ألف كابيتال»: «إنه لمن دواعي سرورنا الإعلان عن أول استثمار لصندوق ألف كابيتال الأول، وهو خير مثال على استراتيجيتنا المتمثلة في الاستحواذ على حصص نشطة في الشركات المتوسطة ذات إمكانيات النمو المذهلة. وتُعد «ذا بيت شوب» من الشركات الرائدة المشهود لها في سوق مواتي للاندماج والنمو والمزيد من التمكين التقني، ونتطلع إلى توفير كل سبل الدعم للشركة في خططها التوسعية الطموحة».
ومن جهته، قال عمرو حازم، الرئيس التنفيذي لشركة «ذا بيت شوب»: «أنا سعيد بانضمامي إلى TPS كرئيس تنفيذي. أرى إمكانات نمو هائلة وأتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع ألف كابيتال لبلوغها».
سوق واعدة
تقدّر قيمة سوق رعاية الحيوانات الأليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحوالي 361 مليون دولار (2020) وهو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي. من المتوقّع أن يشهد هذا السوق نمواً هائلًا في المستقبل، مع معدل نمو سنوي مركب متوقع يتراوح بين 9 و11٪، مدفوعاً بالزيادة في امتلاك المواطنين والمقيمين للحيوانات الأليفة، ومجتمعٍ شابٍ يضم مكوناً متنامياً من الوافدين، وتغيّر العقليات المحلية نحو امتلاك الحيوانات الأليفة وتأخّر المستهلكين في تكوين أُسر. أما بالنسبة لسوق الحيوانات الأليفة الأوسع في دول مجلس التعاون الخليجي فهو إلى الآن غير مخترق كفاية ومجزأ إلى حد كبير مما يجعل المنطقة مواتية للاستثمار والاندماج.
تأسست «ذا بيت شوب» TPS في عام 2011، وهي شركة متكاملة لأصحاب الحيوانات الأليفة في الإمارات تُقدّم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تشمل الرعاية النهارية والاستضافة والتنظيف والتزيين والألعاب المائية للحيوانات الأليفة. وتستفيد TPS من نقاط اتصالها المتعددة مع العملاء المتمثّلة في قنوات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية وتقديم الخدمات.
هذا وكانت كاسامار القابضة «كاسامار»، الشركة العائلية العاملة في مجال الاستثمار في الملكية الخاصة الإقليمية والعقارات العالمية والأوراق المالية العامة بهدف خلق القيمة وتحقيق النمو على المدى الطويل، قد قامت بالاستحواذ على «TPS».
وقال مو بيسيسو، مدير كاسامار القابضة، في تصريح بهذه المناسبة: «لدينا إيمان راسخ بأن هذا المجال ما زال لديه إمكانات هائلة للنمو المستمر ويسُرنا تسليم الراية إلى ألف لمواصلة التوسع في المنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6whfcmrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"