عادي

أول شركة أمريكية لبيع لحوم اصطناعية

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
تلقت شركة «أب سايد فودز» الأمريكية الناشئة المتخصصة في زرع خلايا حيوانية لإنتاج لحوم من دون قتل الحيوانات، ضوءاً أخضر من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (اف دي ايه) عن الأساليب الإنتاجية التي تعتمدها.
ونقل بيان للشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً عن المشارك في تأسيسها ومديرها العام أوما فاليتي قوله: «نضع اليوم بصمة في التاريخ بعدما أصبحنا أول شركة تتلقى هذه الرسالة من إدارة الأغذية والعقاقير في ما يتعلق باللحوم المُنتجة في المختبر».
وأشار إلى أن ما سُجّل يمثل «خطوة رئيسية نحو حقبة جديدة في إنتاج اللحوم، متحمس لفكرة أن المستهلكين الأمريكيين ستتاح لهم قريباً فرصة تناول لحوم لذيذة منتجة مباشرة من الخلايا الحيوانية».
ولا يزال أمام الشركة اجتياز عقبات عدة قبل أن تتمكن من المباشرة ببيع منتجاتها، ومن بينها عمليات تفتيش تجريها وزارة الزراعة الأمريكية.
وذكرت إدارة الأغذية والعقاقير في بيان أنها قيّمت «بدقة» البيانات والمعلومات التي وفرتها الشركة في شأن أساليبها وليست لديها أسئلة إضافية في هذه المرحلة حول استنتاجاتها في ما يتعلق بالسلامة الغذائية. إلا أن هذا التدبير لا يُصنّف إجراء موافقة، بحسب إدارة الأغذية والعقاقير.
وتطمح شركات ناشئة عدة لإنتاج وتسويق ما يسمّى بـ«اللحوم المخبرية» أو الاصطناعية، ما يتيح للبشر استهلاك البروتين الحيواني من خلال أساليب تحمل آثاراً بيئية أقل مما تتسبب به تربية الحيوانات، ولا تؤذي هذه الكائنات.
وتختلف هذه المنتجات عن البدائل النباتية للحوم كـ«لحم الستيك» المصنوع من فول الصويا ومكونات أخرى مشابهة للحوم من ناحية الملمس والنكهة، لكنها لا تحوي بروتينات حيوانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckxkjy2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"