عادي

الأسهم السعودية تتكبد رابع خسارة أسبوعية

20:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على انخفاض، الخميس، بالتوازي مع انخفاض أسعار النفط، مع تكبد المؤشر السعودي خسارته الأسبوعية الرابعة على التوالي.

وواصلت أسعار النفط، التي تعد المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج تراجعها مع انحسار المخاوف من التوترات السياسية وزيادة أعداد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين، والتي أدت إلى تصاعد المخاوف بشأن الطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

ونزل المؤشر الرئيسي في السعودية 0.1 بالمئة إلى 11142 نقطة متأثراً بتراجع سهم بنك الرياض 1.9 بالمئة. وسجل المؤشر خسارته الأسبوعية الرابعة، متراجعاً 0.6 بالمئة مع تكبده خسائر بواقع 1.2 بالمئة منذ بداية العام حتى اليوم.

جلسة الخميس سجلت تداولات 4.2 مليار ريال، وتراجعت أسهم «مجموعة تداول» و«مصرف الإنماء» و«أكوا باور» و«بنك ساب» و«سابك للمغذيات»، بنسب تراوح بين 1 و3%.

وتراجع سهم «توبي» المدرج حديثاً 2% عند 185 ريالاً، فيما سجل سهم «بن داود» أدنى إغلاق منذ الإدراج عند 52.1 ريال بعدما خسر 2% في الجلسة.

في المقابل، ارتفع سهما «سابك» و«الأهلي السعودي» 1%. وتصدر سهم «اتحاد الخليج الأهلية» ارتفاعات السوق اليوم بالنسبة القصوى عند 9.84 ريال، وسط تداولات بلغت نحو 1.3 مليون سهم. وسجل سهم «الخريّف» أعلى إغلاق منذ الإدراج في السوق، عند 142 ريالاً.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sewsb6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"