عادي

الحزب الجمهوري يسيطر على مجلس النواب الأمريكي

09:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أظهرت توقعات شبكات إعلامية أن الحزب الجمهوري حقق السيطرة على مجلس النواب الأمريكي، ليضمن وإن بغالبية ضئيلة قاعدة تشريعية تمكنه من معارضة برنامج عمل الرئيس جو بايدن خلال العامين المقبلين.
وستكون الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب بالكونغرس أقل بكثير مما كان الحزب يأمله، بعد إخفاقه أيضاً في السيطرة على مجلس الشيوخ في أعقاب أداء مخيّب خلال الانتخابات النصفية.
وفي بيان له، هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب كيفن مكارثي متعهداً العمل مع «أي شخص - جمهوري أو ديمقراطي - على استعداد للعمل معي لتحقيق نتائج للشعب الأمريكي».
وأضاف البيان: «أظهرت انتخابات الأسبوع الماضي قوة ومرونة الديمقراطية الأمريكية. كان هناك رفض قوي لمنكري الانتخابات والعنف السياسي والترهيب. كان هناك بيان مؤكد مفاده أن إرادة الشعب تسود في أمريكا.
«في هذه الانتخابات، تحدث الناخبون بوضوح عن مخاوفهم: الحاجة إلى خفض التكاليف، وحماية الحق في الاختيار، والحفاظ على ديمقراطيتنا».
وتابع بيان بايدن: «المستقبل واعد للغاية بحيث لا يمكن أن نقع في شرك الحرب السياسية. يريدنا الشعب الأمريكي أن ننجز الأمور من أجلهم. يريدون منا أن نركز على القضايا التي تهمهم وعلى تحسين حياتهم. وسأعمل مع أي شخص - جمهوري أو ديمقراطي - على استعداد للعمل معي لتحقيق نتائج لهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t4s3urk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"