عادي

"الخارجية والتعاون الدولي" و"أبوظبي للاستثمار" يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون 

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي - وام
 
وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب أبوظبي للاستثمار مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون في جذب الاستثمارات الأجنبية وبناء القدرات.

واتفق الجانبان على تعزيز مكانة دولة الإمارات وجهة مثالية للتجارة والاستثمار، من خلال دعم جهود البعثات التمثيلية لدولة الإمارات في الخارج لتحفيز وتسهيل فرص الاستثمار داخل الدولة.

وحددت مذكرة التفاهم إطار عمل لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لتسهيل عقد اجتماعات التجارة والاستثمار من خلال بعثاتها التمثيلية في الخارج، والمشاركة في تبادل المعلومات، وتطوير قدرات السلك الدبلوماسي في مجال الاستثمار والترويج التجاري.

وتعهد مكتب أبوظبي للاستثمار بالمشاركة في سلسلة من ورش العمل المخصصة للدبلوماسيين الإماراتيين، بالتعاون مع الجهات المعنية والجهات الإماراتية، لتقديم لمحة عامة عن بيئة الاستثمار في أبوظبي وقطاعات الصناعة ذات الأولوية.

وقال الدكتور عبد الناصر الشعالي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الهند،: "تأتي مذكرة التفاهم هذه في وقت مهم حيث تجمع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وجهات ترويج الاستثمار الرائدة داخل الدولة لدعم أهداف الدبلوماسية الاقتصادية لدولة الإمارات.. وستمكّن مذكرة التفاهم الدبلوماسيين الإماراتيين من الاستفادة من شبكات وخبرات مكتب أبوظبي للاستثمار لتعزيز مهاراتهم في التجارة والترويج للاستثمار، فضلاً عن زيادة معرفتهم ببيئة الأعمال في دولة الإمارات.

وأعرب عن اعتقاده بأن مذكرة التفاهم من شأنها تعميق الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب أبوظبي للاستثمار ما يعزز بدوره في نهاية المطاف قدرات البعثات الإماراتية في الخارج.

من جهته، رحب المهندس عبد الله الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، بالمبادرة وقال: "يسر المكتب البناء على شراكتنا مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي من خلال العمل معًا لتعزيز مكانة أبوظبي وجهة أعمال رائدة للشركات من جميع أنحاء العالم.. وتتماشى مهام وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب أبوظبي للاستثمار معا فيما يتعلق بتعريف الشركات العالمية بمزايا ممارسة الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة وستعزز المذكرة من جهودنا الجماعية لدعم المستثمرين ".

يأتي توقيع مذكرة التفاهم في الوقت الذي تعمل فيه وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تطوير موقعها الإلكتروني "استثمر في الإمارات" ليصبح نقطة محورية تربط بين وكالات ترويج الاستثمار على مستوى الدولة، وغرف التجارة، وبعثات دولة الإمارات في الخارج، والمستثمرين الأجانب بهدف جذب استثمارات إضافية إلى قطاعات دولة الإمارات الاستراتيجية والاقتصادية المتنامية.

يعد مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO) الجهة الحكومية المسؤولة عن جذب وتسهيل الاستثمار في إمارة أبوظبي.. و يتيح فرص النمو للمستثمرين والشركات المبتكرة من جميع الأحجام من خلال تسهيل الاتصالات عبر النظام البيئي للابتكار في أبوظبي وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ويساعد مكتب أبوظبي للاستثمار الشركات، من خلال مجموعة شاملة من الخدمات والحوافز وبرامج الشراكة المصممة خصيصًا، لتحقيق نجاح طويل الأجل ومستدام في السوق وعبر المنطقة.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2jhxh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"