عادي

انتخاب كارين باس كأول امرأة لرئاسة بلدية لوس أنجلوس الأمريكية

17:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوس انجليس- (أ ف ب)
انتخبت المرشحة كارين باس، رئيسة جديدة لبلدية مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، على ما أظهرت توقعات التصويت، مساء الأربعاء، ما يجعلها أول امرأة ترأس ثاني أكبر مدن الولايات المتحدة.
وتغلبت الديمقراطية باس، وهي امرأة سوداء وعضو في الكونغرس منذ فترة طويلة، على منافسها الجمهوري السابق قطب تطوير العقارات ريك كاروسو، الذي حظيت حملته بتمويل كبير جداً مع إنفاقه 100 مليون دولار من أمواله الخاصة على السباق الانتخابي.
وتجاوز ما أنفقه كاروسو (63 عاماً) ما أنفقته منافسته البالغة 69 عاماً، بأكثر من 11 ضعفاً، إذ غزا محطات الإذاعة المحلية بإعلانات تجارية تعد بإصلاح مشكلة المشردين المستعصية في المدينة.
ورغم تخليه عن عضويته في الحزب الجمهوري وتسجيل نفسه كمرشح ديمقراطي في بداية العام، لم يكن ذلك كافياً لإقناع المدينة الليبرالية باختياره رئيساً لبلديتها.
ومع فرز قرابة ثلاثة أرباع الأصوات، تقدمت باس بنحو 46500 صوت، حسب ما أظهرت أرقام نشرت، الأربعاء، ووصفته وسائل الإعلام المحلية بأنه فارق «لا يمكن تجاوزه».
ولا تزال عملية الفرز جارية، فيما سيؤكد مسؤولو الانتخابات النتائج النهائية في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وتحظى باس، التي ولدت ونشأت في لوس أنجلوس، بسمعة طيبة كموظفة عامة، إذ فازت في انتخابات المجلس التشريعي لولاية كاليفورنيا، ثم في مجلس النواب الأمريكي.
وستخلف باس إريك غارسيتي، الذي سمّاه الرئيس الأمريكي جو بايدن سفيراً لدى الهند العام الماضي، لكن لم يصادق الكونغرس على تعيينه بعد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv4jpshy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"