عادي
منصور بن محمد توج الفائزين بجوائز «دبي غلوب سوكر»

بنزيمـة وصـلاح.. الأفضـل فـي العالـم

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين في الدورة الثالثة عشرة من جائزة «دبي غلوب سوكر» التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، الذي نظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار «الطريق إلى البطولات».

وشارك في التكريم مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، بحضور سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد من القيادات الرياضية والحكومية.

وفاز الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العام، متفوقاً على المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والنرويجي ارلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي.

1

وخلف بنزيمة (34 عاماً) مواطنه مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي الذي فاز في 2021.

وأحرز المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب حسب اختيار الجمهور عبر منصة «تيك توك».

وحضر صلاح (30 عاماً) إلى دبي قادماً من معسكر منتخب مصر في الكويت الذي يستعد للقاء بلجيكا اليوم الجمعة.

وقال نجم ليفربول عقب تتويجه: «الجائزة تضع ضغطاً أكبر علي، الجماهير هي الجزء الأهم في كرة القدم».

ووجه رسالة إلى الشباب في العالم العربي «مادام انا فعلت ذلك (الوصول إلى الاحتراف في أوروبا) فأي شخص يستطيع أن يفعل ذلك. أعيش منذ 12 سنة في أوروبا، لا يوجد فارق بيننا بالموهبة، لكن يجب أن تكون جاهزاً لانك ستواجه أشياء صعبة عليك». 

وتقام جوائز «غلوب سوكر» منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الاوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية الاوروبية، وتكرم أبرز المنتمين الى كرة القدم من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

وفي الجوائز الأخرى، اختير ريال مدريد بطل الرباعية في الموسم الماضي أفضل ناد معوضاً عدم فوزه بحفل الكرة الذهبية التي ذهبت جائزتها لصالح مانشستر سيتي.

وتابع بطل إسبانيا وأوروبا والسوبر المحلي والقاري هيمنته على الجوائز، بعدما نال رئيسه فلورنتينو بيريس جائزة أفضل رئيس ناد، ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أفضل مدرب.

وقال أنشيلوتي عبر الفيديو «شرف كبير لي أن أنال الجائزة للمرة الثانية بعد 2014 عندما توجنا بالعاشرة».

وتابع «هذا موسم مذهل ولا ينسى، خضنا خلاله العديد من المباريات الرائعة والصعبة، لم نستسلم وقاتلنا حتى آخر ثانية».

كما نال البرتغالي جورج مينديش جائزة أفضل وكيل لاعبين ليحرزها للمرة العاشرة من أصل 12 نسخة.

وأحرز النيجيري فيكتور اوسيمهن (24 عاماً) جائزة افضل لاعب صاعد، بعدما قاد فريقه نابولي إلى صدارة الدوري الايطالي والتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كما فاز الإسباني سيرخيو راموس (باريس سان جيرمان) بجائزة أفضل مدافع عبر التاريخ، والبرازيلي روماريو بطل العالم في 1994 والإنجليزي واين روني، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب ميلان الايطالي حالياً بجائزة افضل مسيرة لاعب، واليكسيا بوتياس نجمه برشلونة الإسبانية (افضل لاعبة) وليون الفرنسي (افضل ناد للسيدات).

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrene737

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"