عادي
يحتضن 700 شركة فرنسية عاملة في التكنولوجيا والتمويل

«دبي للسلع المتعددة» ينظّم جولات ترويجية في باريس لتوطيد العلاقات التجارية

11:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
********
اختتم «مركز دبي للسلع المتعددة» بنجاح، زيارته الرسمية الأولى إلى فرنسا ضمن سلسلة فعاليته الترويجية «وُجد من أجل التجارة» وسلسلة من الجلسات النقاشية التجارية الدولية، بهدف توسيع التعاون مع مجتمع الأعمال في باريس وليون بما يدعم خريطة الطريق الطموحة للشراكة الاستراتيجية الإماراتية الفرنسية «2020-2030».
وشهدت الجولة الترويجية في باريس والمحادثات التجارية في ليون فتح قنوات التواصل بين كبار المسؤولين التنفيذيين في المركز والشركات الفرنسية التي تغطي مجموعة واسعة من القطاعات. وجرى استكشاف سبل التعاون المشترك بين الطرفين وإمكانية توسيع الشركات حضورها الدولي عبر الإمارة والمركز. واستعرضت المناقشات المجموعة الواسعة من الفرص التي تقدمها دبي، والاستفادة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وجاذبيتها التجارية، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية في دبي.
نمو تجاري
وحققت التجارة بين البلدين نمواً كبيراً خلال العام الماضي بلغ نحو 28%، وتُعد فرنسا أحد المستثمرين الخارجيين الرئيسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويرى مركز دبي للسلع المتعددة فرصاً كبيرة لتحقيق مزيد من النمو في العلاقات التجارية الثنائية على هامش زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لفرنسا في يوليو/ تموز 2022 حيث تم توقيع سلسلة من مذكرات التفاهم.
تاريخ غني
وقالت هند العتيبة، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية الفرنسية: «نحتفي بتاريخ غني من التعاون والنجاح المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا عبر قطاعات مختلفة، ابتداءً بالفنون والثقافة، ووصولاً إلى الأعمال والتجارة. نثمّن الدعم غير المسبوق الذي يقدمه مركز دبي للسلع المتعددة لمساعدة الشركات على توسيع عملياتها عبر دبي، وفتح مجالات التعاون مع العالم، مما يعزز بدوره مكانة دبي ودولة الإمارات بصفتها مركزاً رائداً للتجارة العالمية. شهد العام 2021 معدلات زيادة قياسية للتبادل التجاري بين البلدين، وهناك رغبة قوية وإمكانية عالية لزيادة نمو العلاقات التجارية الثنائية على مدى السنوات القادمة».
شراكات جديدة
بدوره، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «توطدت أواصر العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا بوتيرة كبيرة. يعيش في دولة الإمارات نحو 30 ألف مواطن فرنسي، وقد سافر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى فرنسا هذا العام في أولى زياراته الخارجية كرئيس للدولة، وحكومتا البلدين الآن بصدد الاتفاق على مجموعة من الشراكات الجديدة عبر مجالات التجارة والطاقة والاستثمار.
ومع وجود ما يقرب من 700 شركة فرنسية مسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة من قطاعات متعددة من بينها التكنولوجيا والتمويل، فإن هذه العوامل كافة تدل على أن هذا التوقيت مثالي لإجراء جولة تجارية من هذا النوع. ويؤكد النمو المستمر في الأعمال والتجارة بين الطرفين على ثقل شراكتنا الاقتصادية بالإضافة إلى أهمية فرنسا الاستراتيجية كسوق لكل من إمارة دبي ومركز دبي للسلع المتعددة».
وأقيمت الجولات الترويجية والمحادثات التجارية بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في الإمارات، وغرفة تجارة باريس، وغرفة تجارة ليون، واستندت إلى شبكة العلاقات الواسعة التي يحظى بها مركز دبي للسلع المتعددة من الشركاء التجاريين الدوليين في جميع أنحاء العالم.
تعاون مشترك
بدورها، قالت أغنيس لوبيز كروز، المدير العام لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في الإمارات: «تتميز كل من الإمارات وفرنسا بكونهما مركزين عالميين للتجارة والثقافة، ويجمعهما تاريخ كبير من التعاون المشترك الناجح الذي يشكل حجر أساس لتعاوننا مع مركز دبي للسلع المتعددة. ونتطلع إلى توثيق التعاون المشترك خلال الأشهر والسنوات المقبلة، وفتح أبواب جديدة للشركات في كلا البلدين، وتوفير منصة لتحقيق المزيد من الازدهار والنجاح».
أداء استثنائي
تؤدي سلسلة الحملات الترويجية «وُجد من أجل التجارة» والجلسات النقاشية التجارية الدولية التي ينظمها مركز دبي للسلع المتعددة دوراً مهماً في الترويج لدبي بصفتها وجهة رئيسية للاستثمار الأجنبي المباشر. وحقق المركز في النصف الأول من عام 2022 أداءً قياسياً باستقطابه 1,485 شركة جديدة إلى منطقته الحرة وهو الأعلى منذ تأسيسه، ليرتفع عدد الشركات المسجلة فيه إلى أكثر من 21,000 شركة من جميع أنحاء العالم عبر مجموعة واسعة من القطاعات والصناعات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3f4tcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"