عادي

«ربع قرن» تشارك في أولمبياد الروبوت العالمي بألمانيا

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من التدريبات التاهيلية للفرق استعداداً للمشاركة في الأولمبياد
من التدريبات التأهيلية للفرق استعداداً للأولمبياد
من استعدادات الفرق للأولمبياد

يشارك وفد من مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للمشاركة في أولمبياد الروبوت العالمي 2022 (WRO) في الفترة من 17 -19 نوفمبر الجاري، تحت شعار «روبتي صديقي»، بهدف إلهام أجيال المستقبل بتصميم روبوتات صديقة للبشر تجمع بين هندسة الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الروبوت وتطبيقاته.

وضم الوفد، مثنى خلف، تنفيذي أول برامج تخصصية بناشئة الشارقة، وحميد علي اللوغاني رئيس قسم الخدمات العامة بأطفال الشارقة، وعائشة الحمادي، تنفيذي برامج تخصصية بأطفال الشارقة، وأحلام الأحمد، مشرف مركز سجايا فتيات الشارقة، وفريق «UAE Future Code» من منتسبي أطفال الشارقة المكون من علي حميد اللوغاني وسيف علي النقبي، وفريق «Sharjah Youth Waist» المكون من موزة عيسى المزروعي من منتسبات سجايا فتيات الشارقة، وسيف حسن كرم ومحمود عبدالمنعم الفضل من منتسبي ناشئة الشارقة، إضافة إلى فريق «KhorfakKan Senior» المكون من وليد عيسى الغيلاني وزايد سلطان الرئيسي وعبدالهادي بوجمعة من منتسبي ناشئة الشارقة.

إنجازات

تأتي المشاركة في الأولمبياد من خلال 3 فرق متأهلة من مؤسسات ربع قرن وهي أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة من بين 8 فرق من دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن حققت نتائج متميزة في تصفيات المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت التي نظمتها دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي على مستوى الدولة في شهر يونيو الماضي. والذي أحرز فيها فريق «UAE Future Code» من أطفال الشارقة المركز الأول في فئة «مبتكرو المستقبل»، بينما حصل فريق «Sharjah Youth Waist» على المركز الأول في فئة «مبتكرو المستقبل للمرحلة الإعدادية»، كما أحرز فريق «KhorfakKan Senior» المركز الأول في فئة «مهمة روبوت».

استعدادات

استعد منتسبو ربع قرن لتمثيل الدولة وخوض غمار التصفيات النهائية لأولمبياد الروبوت العالمي بألمانيا من خلال تدريبات مكثفة لتطوير مشاريعهم وإيجاد الحلول التي تمكنهم من حل المشكلات وتجاوز التحديات، في بيئة محفزة على الإبداع والابتكار.

وسخرت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين كافة الإمكانات لمؤسساتها ومنتسبيها سعياً إلى تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة تمثيلاً مشرفاً وحصد مراكز متقدمة في المحافل المحلية والدولية.

يذكر أن مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تم الإعلان عن إطلاقها في سبتمبر 2016 بتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تعد أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزماً بهويته الوطنية، تنضوي تحتها كل من أطفال الشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، والشارقة لتطوير القدرات «تطوير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ck5xchf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"