عادي

«شيميرا» تطلق صندوق مؤشرات متداولة يتتبع حركة «فوتسي أبوظبي 15»

16:38 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «شيميرا كابيتال» المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار، عن بدء الاكتتاب الأولي في وحدات صندوق شيميرا فوتسي سوق أبوظبي 15 المتداول، وهو صندوق استثمار متداول شفاف ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل، وذلك من 21 - 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
يمثل الصندوق المتداول؛ سابع صندوق فرعي يتم إطلاقه تحت مظلة صندوق «شيميرا» الأساسي المسجل لدى هيئة الأوراق المالية والسلع، حيث سيتتبع أداء مؤشر فوتسي سوق أبوظبي 15، وهو مؤشر تم استحداثه من قبل مؤسسة فوتسي راسل لقياس أداء أكبر 15 سهماً وأكثرها سيولة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.
ويأتي إطلاق الصندوق الجديد في إطار استراتيجية النمو وتوليد القيمة التي تتبناها «شيميرا»، حيث يهدف الصندوق إلى تزويد المستثمرين بفرصة الاستثمار في مجموعة من أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
ومن المخطط إدراج الصندوق، بسوق أبوظبي للأوراق المالية في 24 نوفمبر الجاري، وهو من الفئة (ب) ذات العائد الموزع. وسيقوم الصندوق بتوزيع الأرباح التي يتلقاها مرتين سنوياً كلما توافرت.
  • تنويع
وقال سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة «شيميرا» للاستثمار: إن إطلاق الشركة صندوقها العاشر سيزود المستثمرين بآلية مباشرة للاستثمار في أكبر الشركات المدرجة في واحد من أسرع الأسواق نمواً بالمنطقة، مشيراً إلى أن الشركة تواصل تنويع صناديق المؤشرات المتداولة التابعة لها من أجل المساهمة في تعزيز نمو وتطور أسواق المال الإماراتية.
  • جذب إدراجات
بدوره، قال سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن إدراج شركة شيميرا ثامن صناديق المؤشرات المتداولة التابعة لها بسوق أبوظبي للأوراق المالية يعكس نجاح السوق في جذب إدراجات جديدة، مضيفاً أن إطلاق مؤشر فوتسي سوق أبوظبي للأوراق المالية 15 (فاداكس 15) في وقت سابق من العام الجاري، أتاح بوابة جديدة للاستثمار في الفرص الواعدة التي توفرها أبوظبي. كما أن سوق أبوظبي للأوراق المالية ضمن استراتيجيته نحو تنويع الأدوات الاستثمارية التي يقدمها، مستمر في تشجيع الإدراجات المتنوعة وطرح مجموعة أوسع من المنتجات والخدمات المبتكرة.
  • فرص استثمارية
فيما قال شريف سالم رئيس قطاع الاستثمار – الأسواق المالية بشركة شيميرا كابيتال، إن إطلاق سادس صندوق مؤشرات متداولة منذ بداية العام الجاري والعاشر في فترة تتجاوز العامين بقليل؛ ساهم في تنويع صناديق الاستثمار التابعة للشركة، مما يتيح للمستثمرين المحليين فرص الاستثمار في أكبر وأسرع الأسواق نمواً حول العالم من خلال الأسواق المحلية.
وسوف يخضع الصندوق لإدارة شركة شيميرا كابيتال من مقرها بالإمارات، والحاصلة على رخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع لمزاولة نشاط إدارة الاستثمار.
من ناحية أخرى، يقوم «بنك أوف نيويورك ميلون» بدور أمين الحفظ العالمي. وتضم قائمة المفوضين المعتمدين للصندوق كلاً من الدولية للأوراق المالية، والمجموعة المالية هيرميس، وشركة أرقام لتداول الأوراق المالية، وشركة ضمان للأوراق المالية، وشركة بي إتش مباشر للخدمات المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sytaznv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"