عادي
توقعات باستقبال 46 سفينة وأكثر من 300 ألف سائح

«عايدة كوزما» تدشن موسم الرحلات البحرية في «دبي هاربر»

17:41 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»
أعلن «دبي هاربر»، الواجهة البحرية الاستثنائية، الخميس، عن استقبال أولى رحلاته السياحية البحرية للموسم الجديد 2023/2022، حيث حطت سفينة «عايدة كوزما» (AIDAcosma) رحالها في الواجهة البحرية قادمة من ألمانيا في أولى رحلاتها على الإطلاق.
وتعد «عايدة كوزما» أول سفينة رحلات بحرية من نوعها في العالم، فهي تعمل بالغاز الطبيعي المسال (LNG)، وتستوعب على متنها نحو 5,500 راكب.
واحتفاء بهذه المناسبة، سيقوم الفريق الإداري لمحطة «دبي هاربر» لرحلات السياحة البحرية، وعدد من ممثلي المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص بتبادل الدروع التذكارية مع ربّان السفينة، في إحياء للتقليد البحري المتبع عند رسوّ السفن للمرة الأولى في ميناء جديد. ومن المتوقع أن تستقبل «محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية» أكثر من 300 ألف مسافر خلال هذا الموسم، مسجلة بذلك نمواً لافتاً في قطاع الرحلات البحرية.
وتضم السفينة، التي تديرها شركة «عايدة كروزس» (AIDA Cruises) 20 طابقاً مخصصاً للركاب تحتوي على 2,600 غرفة فاخرة، وتعتبر واحدة من أكبر سفن الرحلات البحرية ضمن أسطول شركة «عايدة».
  • أنشطة وفعاليات
وقال ألكسندر إيويغ، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق لدى شركة «عايدة كروزس»: «نحن سعداء للغاية بالعودة إلى «دبي هاربر» على متن أحدث سفن أسطولنا «عايدة كوزما» في رحلتها الأولى على الإطلاق. ونحن نسعى من خلال هذه السفينة لمواصلة مسيرتنا نحو السياحة البحرية الخضراء، ويسعدنا القيام بذلك بالشراكة مع «دبي هاربر». وكلّنا ثقة في أن ضيوفنا سيقضون أمتع الأوقات في رحلتهم إلى المنطقة خلال موسم الرحلات الحالي، لاسيما عند توقفهم في «دبي هاربر»، حيث سيكون بانتظارهم مجموعة مميزة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية الفريدة، مع إطلالة ساحرة على أفق مدينة دبي».
وتمثل «شمال القابضة» - وهي شركة الاستثمارات المتنوعة المالكة والمطورة لمشروع «دبي هاربر» - القوة الدافعة خلف المشروع لتجعل منه واجهة بحرية استثنائية. من ناحية أخرى، توفر «محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية»، التي تعد جزءاً من مشروع «دبي هاربر»، لزوارها إطلالة خلّابة على أفق دبي.
ويتميز «دبي هاربر» بموقعه الحيوي في قلب دبي الحديثة وعلى مسافة قريبة من عدد من أبرز معالم المدينة مثل عين دبي وبرج العرب وجزيرة «بلوواترز» ونخلة جميرا، ما يتيح لزواره من ركاب السفن السياحية إمكانية الوصول بسهولة ويسر لعدد من أشهر المعالم السياحية والتجارب الترفيهية في العالم.
  • نمو استثنائي
وقال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «شمال القابضة» الشركة المالكة والمطورة لمشروع «دبي هاربر»: «نحتفي اليوم بمناسبة مميزة للغاية. فإلى جانب كونها المرة الأولى التي ترسو فيها سفينة رحلات بحرية سياحية تعمل بالغاز الطبيعي المسال في دبي، يمثل هذا اليوم بداية موسم الرحلات السياحية البحرية الجديد الذي نتطلع إليه جميعاً بالكثير من الحماس والترقب. وفي الوقت الذي نستعد فيه لعودة القطاع مجدداً للعمل بأقصى طاقته، فإننا نرى أن المجال ما زال واسعاً لتحقيق نمو استثنائي في المنطقة. ما يعني افتتاح المزيد من الوجهات السياحية الجذابة، وتعزيز التجارب المتاحة، واستقطاب فئات جديدة من المسافرين على متن الرحلات السياحية البحرية. وعلى إثر النجاح الكبير الذي شهده الموسم الماضي، فقد عقدنا العزم على مواصلة الاستثمار في «دبي هاربر» و«محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية»، وسنعمل على تمديد موسم هذا العام ليشمل أشهر الصيف للمرة الأولى على الإطلاق، حيث سنواصل استقبال السفن السياحية حتى شهر يونيو لترسو طوال الليل وتتيح للمسافرين على متنها الفرصة لزيارة دبي واستكشاف أبرز معالمها. ونحن نتطلع قدماً للترحيب بالمزيد من السفن السياحية والمزيد من زوار دبي والإسهام بشكل متزايد في نمو قطاع السياحة البحرية في المنطقة».
  • المزيد من التجارب
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل دبي المدينة المفضلة في العالم للحياة والعمل والزيارة، وكذلك تعزيز مكانتها مركزاً رائداً للسياحة البحرية، تواصل دبي زخمها وتأثيرها في قطاع السياحة العالمي عبر استقبالها لأول سفينة سياحية عالمية في «دبي هاربر» ضمن الموسم الجديد، وهو ما يبشر بالمزيد من الرحلات الشتوية».
وأوضح كاظم أن الجهود المستمرة التي تبذلها شركة شمال القابضة لترسيخ مكانة دبي في قطاع السياحة البحرية عبر تطوير المشاريع والبنية التحتية والمنشآت والمرافق المميزة مثل «دبي هاربر»، تتكامل مع الجهود الدؤوبة التي يبذلها الشركاء لتوفير المزيد من التجارب والخيارات ضمن المقومات المتنوعة التي تزخر بها دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p939j2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"