عادي
أكدت ضرورة تعزيز التشريعات والبنى التحتية لتلبية احتياجاتهم

قمة دبي العالمية تستعرض السياحة الميسرة لأصحاب الهمم

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد أبو الغيط متحدثاً للحضور

دبي: «الخليج»

استضافت دبي فعاليات اليوم الأول لقمة دبي العالمية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم التي تشهد نسختها هذا العام حضوراً رفيع المستوى على المستوى الحكومي العربي مع رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني – الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات ورئيس مجلس إدارة دبي العالمية – راعي معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي.

وشهدت نسخة العام الحالي مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والدكتور خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، بالإضافة إلى لفيف من كبار العارضين من الشركات الكبرى حول العالم التي تعمل بمجال أجهزة واحتياجات ذوي الهمم.

وأكد المشاركون في القمة على ضرورة تضافر الجهود لخدمة أصحاب الهمم والاستفادة من مشاركتهم في القطاع السياحي مع بلوغ عددهم حول العالم نحو مليار نسمة وسط توقعات بتضاعف هذا العدد بحلول العام 2050 ما يوفر فرصاً لا حصر لها في القطاع السياحي الذي بالكاد بدأ يتعافى من تبعات الجائحة.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن إقامة هذا الحدث المهم الذي يعالج قضية السياحة الميسرة لأصحاب الهمم يأتي في أوانه وبعد سنوات صعبة شهدتها دول العالم جراء الإجراءات الاحترازية لجائحة كوفيد -19، وما صحبها من إغلاق لوسائل النقل والمزارات السياحية ما أضعف حركة السياحة وأدى إلى تراجعها بشكل عام، وأثر على نحو سلبي على سياحة أصحاب الهمم بشكل خاص.

وأضاف أن جامعة الدول العربية تولي أولوية كبيرة للموضوعات ذات الصلة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ تضعها في مكان متقدم على أجندة العمل العربي الاجتماعي التنموي المشترك، وذلك من خلال أجهزتها المتخصصة المختلفة وفي مقدمتها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي يعمل بالتنسيق مع مجلس وزراء السياحة العرب، لتعزيز السياحة الميسرة في المنطقة العربية.

وسلطت القمة خلال فعاليات يومها الأول الضوء على التحديات التي يواجهها نحو مليار إنسان، حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، أثناء تنقلهم كمقيمين أو زوار أو سياح في مدن العالم.

ونوه الدكتور خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية إلى ضرورة تدفق الاستثمارات نحو قطاع سياحة أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fh2wwph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"